اهتماماتك

27 ديسمبر 2018

تبحثين عن وظيفة جديدة في 2019؟.. لا تغفلي هذه الأساسيات!

مع قرب توديع عام 2018 واستقبال 2019، تتطلع كثير من السيدات لبدء عامهن برؤى وأحلام جديدة على المستويين الشخصي والعملي، وقد يكون من ضمن مخططات بعضهن الالتحاق بوظيفة جديدة.

وبهذا الخصوص، أوصت المليونيرة ورائدة الأعمال الاسترالية، ايما ايزاكس، بضرورة مراعاة 4 أمور أساسية في ملخص سيرتك الذاتية الوظيفية سيدتي لتضمني إكماله على الشكل المطلوب.

وكشفت ايما في مقابلة أجرتها مع صحيفة الدايلي ميل عن هذه الأساسيات الأربعة التي تشترك فيها جميع ملخصات السير الذاتية المميزة، وأوضحت ايما أن تلك الأساسيات تتلخص في الإبقاء على السيرة الذاتية قصيرة ليسهل على شركة التوظيف مطالعتها على وجه السرعة، بحيث لا يزيد طولها على صفحتين مع التركيز على الأشياء التي ترين أنها تضيف لقيمتك ولا تقلل منها.



والأمر الثاني هو مراعاة التفاصيل الخاصة بالوظيفة التي تتقدمين إليها، فلا داعي للخطأ في اسم أو مجال عمل، مع مراعاة أيضاً الأخطاء الإملائية التي يمكن أن تتسبب في الأخير في تجاهل سيرتك الذاتية ورفضها.

أما الأمر الثالث، فهو إظهار مدى فائدة الخبرات التي تملكينها في مجال عملك ومدى فعاليتها في حل المشكلات المرتبطة بمجال العمل.

والأمر الرابع والأخير هو الاهتمام بإدراج أبرز الانجازات التي فعلتِها طوال مسيرتك المهنية لتسهيل المهمة على شركة التوظيف لقبولك.