اهتماماتك

19 ديسمبر 2018

للنوم على الأرض فوائد عديدة.. تعرفي عليها!

قد يبدو الأمر غريبًا وغير منطقي بالنسبة لكِ، ولكن في حين أن النوم بالطريقة المعتادة على الفراش مريحٌ، إلا أنه في الحقيقة للنوم على الأرض عدة فوائد لا تعرفينها، ولكن من خلال مجلة "ستايل كريز" سنقدم لكِ تلك الفوائد وما تحتاجين معرفته عن النوم على الأرض:

1- الفوائد



يقلل من آلام الظهر

على عكس ما تظنينه، يقلل النوم على الأرض من آلام الظهر ويعد مفيدًا لعمودك الفقري؛ إذ يساعده على إعادة ضبط وضعه الطبيعي، كما يفضل النوم على الظهر مع الحرص على وضع وسادة أسفل الركبتين والساقين.

يعزز من وقفتك

يساعد النوم على الأرض على تعزيز وقفتك حتى لا يكون ظهرك منحنيًا، إذ يساعد على محاذاة ظهرك ورقبتك ورأسك بطريقة ملائمة.

يمكنه علاج الأرق

على الرغم أنه قد تشعرين بالانزعاج في البداية عند تجربة النوم على الأرض، إلا أنه وفقًا للخبراء يساعد النوم على الأرض في علاج الأرق على عكس الطريقة العادية.

يمنع ارتفاع درجة الحرارة

تعد هذه من أكثر المشاكل الشائعة التي نواجهها أثناء النوم، وخاصة عند النوم على فراش ذي جودة رديئة، وذلك لأنه أثناء النوم يطلق الجسم حرارة قد تنحصر في الفراش؛ ما يؤدي إلى تسخين سطح المرتبة ورفع درجة حرارتك وبالتالي يسبب اضطرابات في النوم، ولكن الأمر يختلف تمامًا عند النوم على الأرض.

2- كيف تجعلين النوم على الأرض مريحًا



اختيار السطح المناسب

لا يعني النوم على الأرض النوم مباشرة على الأرضية، بل يمكنك استخدام حصيرة أو سجادة يوغا لتخفيف حدة الأرض، مع الحرص على عدم استخدام مفارش كاملة حتى تستفيدي من مميزات النوم على الأرض.

اختاري وسادة رقيقة

عند النوم على الأرض، يُنصح باستخدام وسادة واحدة رقيقة ليست عالية للغاية حتى ترفع رأسك قليلًا، فاستخدام وسائد عديدة لن يفيدك وستستيقظين في الصباح وأنتِ تعانين من آلام في الرقبة، وإذا أردتِ يمكنك وضع وسادة أسفل ركبتيكِ عند النوم على ظهرك.

الوضعية المناسبة

اختاري الوضعية التي تريحك، ولكن إذا كنتِ ستنامين على جانبك، احرصي على محاذاة رقبتك مع عمودك الفقري، وفي حين أردتِ النوم على بطنك، احرصي على ألا تكون الوسادة عالية للغاية لتجنب آلام الرقبة.

بالإضافة إلى ذلك، يُنصح بتجنب النوم على الأرض أثناء الحمل، إذ يتطلب الأمر الكثير من الجلوس والنهوض وهو أمر مرهق لكِ في فترة الحمل.