اهتماماتك

29 يناير 2018

أهمها اختيار الملابس.. خطوات بسيطة لاجتياز مقابلة العمل بنجاح!

مقابلات العمل من الأمور المؤرقة والمقلقة جدًا، إذ تحدد مصيرك في الوظيفة، فمن خلالها تستطيعين إقناع المسؤول عن المقابلة بأنك تمتلكين المهارات المطلوبة، وأنك الشخص المُختار والمناسب لهذه الوظيفة، ولكننا نقع أحيانًا في بعض الأخطاء التي تؤثر سلبًا على إظهار مهاراتنا ونفشل في عدم الحصول على تلك الوظيفة.

من خلال مجلة "بوب إكس أوه" نقدم لكِ أبرز الخطوات لمساعدتك على النجاح في المقابلة بكل احترافية:

القيام ببعض الأبحاث عن مجال الوظيفة




عندما يتعلق الأمر بمقابلة العمل، يُفضل أن تكوني مستعدة دائمًا، وذلك يعني أن تعرفي معلومات عن تلك المنظمة وأهدافها، وأحدث مشاريعها، كما عليكِ فهم المهارات المطلوبة لذلك المنصب جيدًا.

معرفة القليل عن خلفية المسؤول عن المقابلة يساعد كثيرًا

حاولي معرفة من سيكون مسؤولًا عن مقابلتك، من خلال الوصول لصفحته على موقع "لينكد إن" مثلًا، أو سؤال الموظفين الحاليين بتلك الشركة عنه، فذلك الأمر سيريحك ويعطيكِ انطباعًا عن المقابلة.

اختيار الملابس المناسبة




اختاري ملابسك بعناية، لأن إطلالتك جزء مهم من المقابلة، فاختاري قطعاً رسمية وشيك، ليست كاجوال وعادية.

تمرني على المقابلة

تمرني على أداء المقابلة مع أصدقائك أو عائلتك، وأهم شيء هو تحديد هدفك قبل الذهاب للمقابلة، فذلك سيساعدك على عدم الشعور بالضياع عند سؤالك في المقابلة.

حضري كل ما تحتاجينه من مستندات قبل المقابلة بيوم




في اليوم السابق للمقابلة، حضري كل ما تحتاجينه من مستندات وشهادات وأي أوراق هامة، ولا تنسي أن تكون ملابسك جاهزة، كما عليكِ الأخذ في الاعتبار شيئاً ما قد يعطلك لذا اتركي متسعًا من الوقت أثناء ذهابك للمقابلة.

اتقني إتيكيت المقابلة

تمرني على آداب أو إتيكيت المقابلة، فمن التحية إلى المصافحة بحزم وجدية تعلمي كل حيل لغة الجسد التي تحتاجينها لترك انطباع جيد ودائماً، فتلك التفاصيل البسيطة تُحدث فرقًا كبيرًا.

حضري كيف ستقدمين نفسك




من المهم جدًا تحضير مقدمة قصيرة عن نفسك تسلط الضوء على نقاط قوتك ومهاراتك، ففي أي مقابلة، أول ما يُطلب من المتقدم للوظيفة هو التعريف عن نفسه.