اهتماماتك

4 يناير 2018

سيدة بريطانية تنجو من سرطان الدم بفضل "الكركم" !

سلطت صحيفة الدايلي ميل البريطانية الضوء على حالة امرأة تدعى دينيكي فيرغسون بعدما نجت من إصابتها بمرض سرطان الدم إثر تلقيها لعلاج يعتمد على الكركم !

وتعيش فيرغسون الآن حياة طبيعية تماما بعد تخليها عن نوعية العلاجات القاسية التي كانت تعتمد عليها للنجاة من ذلك المرض المميت واستعانتها بعلاج بديل يرتكز على الكركم.



وقال الأطباء المعالجون إن حالة فيرغسون هي أول حالة يتم تسجيلها لمريض يتم شفاؤه من مرض سرطان الدم بعد الاستعانة بتوابل الكركم والتوقف عن العلاجات التقليدية.

ومع بدء انتشار مرضها بشكل سريع بعد خضوعها 3 مرات للعلاج الكيماوي و4 مرات لعمليات خاصة بزرع الخلايا الجذعية، بدأت تلك السيدة التي تبلغ من العمر 67 عاما في تناول كمية قدرها 8 غرامات من الكركم كل يوم، لتستفيد من مادة الكركمين الموجودة في الكركم، إذ إن لها العديد من الفوائد الصحية التي تفيد بهذا الصدد.



ولفتت الصحيفة إلى أن فيرغسون، التي تم تشخيص إصابتها بسرطان الدم أول مرة في 2007، قد واظبت على تناول الكركمين من دون أي علاجات أخرى إلى أن بدأت تتلاشى أعراض المرض القاتل. وعلَّق على ذلك أطباؤها بقولهم إن تلك هي المرة الأولى التي يسجلون فيها جدوى الكركمين في علاج مرض مميت مثل سرطان الدم، خصوصا مع عدم الاعتماد على أية علاجات تقليدية متعارف عليها.

ونوه الأطباء في السياق نفسه إلى أن النتائج أظهرت لهم أن الكركم من الممكن أن يحمي من العديد من الأمراض السرطانية وكذلك مرض الزهايمر، أمراض القلب والاكتئاب.