اهتماماتك

9 نوفمبر 2017

إلى أي مدى يهتم سكان الخليج في تطوير منازلهم؟

كشفت قناة HGTV، وهي القناة العالمية الشهيرة المتخصصة بتصميم المنازل وأسلوب الحياة العصري، عن نتائج استطلاع رأي أجرته مؤخراً في دول مجلس التعاون الخليجي، حول مدى اهتمام سكان البيوت ومستأجريها بالاستثمار في تطوير وتحسين منازلهم.

وشمل الاستطلاع 2,700 رجل وامرأة من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين في المنطقة.



وأشارت نتائج الدراسة، إلى أن العديد من المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي من أصحاب البيوت أو مستأجريها يرغبون في الاستثمار أكثر في تطوير وتحسين منازلهم.

وبحسب النتائج فإن 48% ممن شملهم استطلاع الرأي أعربوا عن نيتهم القيام بأعمال تطوير وتحسين ضمن منازلهم خلال العام المقبل، وذلك ليعكس منزلهم تطللعاتهم ونمط حياتهم الجديدة.



وأشار الاستطلاع إلى أن 66٪ من المشاركين مهتمون بمعرفة طرق جديدة تساعدهم في تحسين وتطوير منازلهم، إذ قال 55% من المستأجرين بأنهم يرغبون بتحسين الديكور الداخلي لمنازلهم في حين قال 45% ممن يملكون منازلهم بأنهم ينوون القيام بأعمال تطوير وتحسين ضمن مطبخ المنزل للاستفادة منه بطريقة أفضل.

وبيَّن استطلاع الرأي الذي شمل أصحاب المنازل والمستأجرين بأن 37% من المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي لاحظوا اهتمام المراكز التجارية ومحلات المفروشات المنزلية بتوفير المزيد من المعدات الخاصة بتحسين المنازل والتي يمكن للناس استخدامها دون مساعدة الخبراء والمحترفين (Do it Yourself-DIY).



غير أن 22% ممن شملهم استطلاع الرأي ممن برغبون بالقيام بأعمال تطوير وتحسين على منازلهم قالوا بأنهم ليسوا على اطلاع تام بطرق تحسين المنزل من دون مساعدة الخبراء أو المحترفين. في حين قال 74٪ ممن يملكون منازلهم بأنهم يفضلون تكليف شركة متخصصة أو خبير فني لتولي مهمة تحسين وتطوير المنزل على الرغم من اهتمامهم بالقيام ببعض أعمال التحسين المنزلية بأنفسهم.

وتعليقاً على نتائج الاستطلاع، قال فيليب لاف، المدير الإداري لشركة "سكريبس نتوركس إنترأكتيف" في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "بات العديد من سكان دول مجلس التعاون الخليجي يقيمون في المنطقة لسنوات طويلة بهدف العمل والدراسة. وسواء كانوا من المالكين لمنازلهم أو المستأجرين لها، فقد أظهر استطلاعنا بأن العديد من سكان المنطقة من المواطنين والمقيمين يرغبون بالقيام بأعمال تطوير وتحسين مستمرة ضمن منازلهم، ويسعدنا بأن تكون قناة HGTV مساهمة في تعريف الناس في المنطقة بأهم وأحدث الطرق والأساليب المتبعة لتطوير وتحسين منازلهم وذلك دون تكاليف حقيقية تذكر."