اهتماماتك

25 مايو 2017

عطري منزلك بأفضل وأبسط الطرق الطبيعية..!

من الضروري ملء المنزل بروائح زكية وتعطير أثاثه باستمرار، لذلك تستعمل السيدات معطرات الجو الكيميائية والمحدودة النكهة والمألوفة لدى الجميع، لهذا يعتبر اللجوء إلى التعطير بوسائل طبيعية أمر مميز وجذاب ومعقم في الوقت نفسه.

وقالت ماري صامويل، مهندسة الديكور الإسبانية لـ "فوشيا"، قبل القيام بتعطير المنزل لابد من الحرص على نظافته، ونظافة أثاثه على الدوام وتهويتة كل صباح مدة نصف ساعة على الأقل وذلك بترك النوافذ مفتوحة، وتهوية الفرش والأغطية التي تلتقط الروائح المنتشرة في المنزل وخصوصاً السجائر وأبخرة الطعام.



وتضيف، هناك طرق طبيعية لتعطير أثاث منزلك، كالتالي:

البرتقال والليمون والقرفة

يمكنك تعطير المنزل بروائح الفاكهة والنباتات بغلي البرتقال والليمون مع عيدان القرفة والقرنفل وتوزيع البخارالصاعد على أثاث البيت.

القرفة والخزامى وقشور البرتقال

يمكنك أيضاً وضع عود القرفة والخزامى وقشور البرتقال على صفيحة ساخنة على النار مباشرةً وسيملأ المنزل بمزيج من الروائح الزكية ويلتقط الأثاث العبير المنتشر في المنزل.

زيت النعناع وزيت الليمون واللافندر



يمكنك استخدام الزيوت العطرية أيضاً وذلك بوضع زيت النعناع وزيت الليمون واللافندر في الماء المغلى، وبعدها يوضع في رشاشة ويرش به المنزل وعلى الأثاث.

الريحان والنعناع الأخضر والقرنفل

يمكنك أيضاً استعمال الورد الطبيعي ذي الرائحة العطرة كالريحان والنعناع الأخضر والقرنفل في فواحة مشتعلة ووضعها وسط المنزل.

عصير الفرولة والخوخ والتفاح

يمكنك استعمال عصير الفرولة والخوخ والتفاح مع إضافة الماء المغلى ورش المنزل، هكذا تنتشر الرائحة بسرعة وتعطر الجو.