اهتماماتك

27 ديسمبر 2016

ضعي نصف ليمونة بجانب سريرك في الليل.. وستبهرك النتيجة!

هل تساءلت يومًا لماذا يُستخدم الليمون في منتجات التطهير والتنظيف؟ بالتأكيد ليس فقط من أجل رائحته الذكية والمنعشة، بل أكثر من ذلك لاحتوائه على تركيبة غنية بالميزات الصحية.

وعدا عن فوائده الغذائية، سيفيدك الليمون باستخداماته العديدة حيث يمكنك تقطيع ليمونة أربع قطع، مع رشّ القليل من الملح عليها ووضعها جنب سريرك قبل النوم وستكتشفين مزايا رائعة لهذه الثمرة أهمها:

تخفيف التوتر



وقت النوم هو أمر مقدس بالنسبة للكثيرين لأنهم ينعمون فيه بالراحة بعد يوم عمل طويل ومرهق، لكن البعض يجد صعوبة في الاسترخاء قبل الخلود إلى النوم بسبب القلق النفسي ما يؤثر على نوعية نومهم.

إذا كنت واحدة من هؤلاء الأشخاص، ما عليك إلا تقطيع ليمونة إلى أربع شرائح ووضعها بجانب سريرك، فقد وجدت الأبحاث أن رائحة الحمضيات وبخاصة الليمون هو بلسم مفيد للدماغ، ويساعد على تهدئة الأعصاب والاسترخاء أكثر.

زيادة التركيز



من المهم جداً التركيز عند الخلود إلى فراشك في الليل وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الأرق الدائم، ويُقصد بالتركيز هنا التفكير في الأشياء الإيجابية في الحياة والمواقف السارة التي مررت بها خلال اليوم، والابتعاد عن التفكير في المشاكل والأشخاص السلبيين. سيساعدك الليمون على تحفيز هذا التفكير الإيجابي وتخليصك من التوتر والتشنج لتنعمي بنومٍ هادئ طوال الليل.

تحسين حالة التنفس



إذا كنت تعانين من نزلات البرد الشديدة أو الحساسية وتجدين صعوبة في التنفس أثناء النوم، استعيني بشريحة ليمون طازجة وضعيها بجانب سريرك لتتخلصي من الاحتقان الذي يصيب الجيوب الأنفية، وستنعمين بمزيد من الطاقة الإيجابية في الصباح التالي. فالليمون معروف بخصائصه الطبيعية المضادة للبكتيريا والمضادة للأكسدة أيضاً.

طارد للحشرات



بعض الأشخاص يكونون عرضة للدغات البعوض أكثر من غيرهم لأن نوعية الدم لديهم تتميز برائحة خاصة تجذب الحشرات وخاصة البعوض. فإذا كنت تودين الاستمتاع بليلة هادئة وهانئة من دون أن تتعرضي للدغات هذه الحشرات المزعجة، ننصحك بتقطيع ليمونة إلى شرائح وغرس حبات القرنفل فيها، فهذا كافٍ ليطرد البعوض بسهولة ويوفر عليك تعب الاستيقاظ بين الفينة والأخرى.