انستغرام

22 فبراير 2018

طرق أنيقة لربطة الحجاب من الفاشينيستا سمر البرشا

تمكنت الفاشينيستا سمر البرشا من كسر الصورة التقليدية للمرأة المسلمة والمحجبة، واستطاعت من خلال حجابها المحتشم لفت الأنظار إليها بقوة، رغم اعتمادها على الحجاب العادي الذي تفضله الكثيرات من النساء المسلمات، وهو الذي يغطي الرقبة كاملة، مع ترك جزء منه على إحدى الكتفين.

هنا نرصد مجموعة من الطرق الأنيقة لربطة الحجاب التقليدية والمحتشمة، من وحي الفاشينيستا سمر البرشا: 



قومي بلف الوشاح ذي القماش المتماسك حول وجهكِ، مع ترك فراغات بين النسيج، ليبدو الوشاح طبيعيا، واعتمدي على نهاية الوشاح لربط عقدة كبيرة الحجم على إحدى كتفيكِ.



تعتمد هذه الربطة على القطعة العلوية من ملابسكِ، والتي يفضّل أن تكون بياقة واسعة، حتى تستطيعي وضع أطراف وشاح رأسكِ بداخلها، بعد لفّه حول رأسكِ بطريقة سلسة يتخللها الهواء، وبعد ذلك عليكِ وضع الطرف الأخير من الوشاح على كتفكِ.



هذه الطريقة في ربطة الحجاب تعتمد على الوشاح المتماسك، كما في الطريقة الأولى، ثم لفّ باقي الوشاح بطريقة سلسة، على أن تكون له طبقات على صدركِ، وبعدها اتركي الطرف الأخير للوشاح منسدلا على كتفكِ الأخرى، مع مراعاة أن يكون هذا الطرف أطول من الآخر بشكل ملحوظ.



الطريقة الرابعة والأخيرة في لفّ وشاح الرأس هي لف الوشاح، مع ترك الطرف الأول أسفله، والطرف الأخير على ظهركِ، وترك جزء منه خلف ظهركِ، ولنجاح هذه الطريقة لا تقومي بسحب الوشاح بقوة عند لفّه، بل اتركيه ينسدل في بساطة وتلقائية.