انستغرام

29 يونيو 2017

انحناءات أسفل عظمة الورك.. صيحة جديدة تجتاح إنستغرام!

نشرت نجمات إنستغرام مؤخرًا صورهن وهن يركزن على الجزء المنحني أسفل عظمة الورك، وبدلاً من اعتباره عيبًا تشريحيا تباهين بتلك الانحناءات.

وكتبت jenneydoll إحدى مشاهير إنستغرام على صفحتها الشخصية: "في السنوات الأخيرة، ركزت وسائل الإعلام على جسد المرأة المشابه للساعة الرملية، لكنني أدركت أنني لن أتمكن من امتلاك جسد على شكل الساعة الرملية؛ لأن لدي انحناءات واضحة فوق عظمة الورك على الرغم من عدم وجود دهون في جسدي، وبالطبع لا يمثّل ذلك الأمر مشكلة لكنها إحدى الأمور التي لا أحبها بشأن جسدي".

https://www.instagram.com/p/BTrt3XnlOBm/ '> https://www.instagram.com/p/BTrt3XnlOBm/

ولمعرفة سبب ظهور ذلك الانحناء، تواصلت مجلة "هيلث" مع جيراردو ميراندا أستاذ مساعد بكلية آيكان للطب بمدينة نيويورك وعلّق قائلا: "إنها ليست عيبًا جسديًا بل هي في الحقيقة أحد الأجزاء الشائعة في تشريح جسم الإنسان وسواء أكان لديك انحناء في الورك أم لا فالأمر يعتمد على الطريقة التي يتصل بها الجزء العلوي من عظم الفخذ مع الحوض".

https://www.instagram.com/p/BTrt3XnlOBm/ '> https://www.instagram.com/p/BTrt3XnlOBm/

وعلى الرغم من أن العديد من النساء يفضلن تلك الانحناءات أسفل عظمة الورك، إلا أن هناك أخريات يردن التخلص منها، لكن الدكتور ميراندا يقول إنه لا يمكن ذلك؛ لأنها جزء ثابت من البنية التشريحية للجسم، كما أوصى النساء اللاتي يردن التخلص من تلك الانحناءات أن يقمن بتمارين لشد العضلة الألوية والتي تعتبر إحدى عضلات الحوض الرئيسية.

وقال ميراندا: حتى إذا كان لديك بعض الانحناءات القليلة أسفل عظمة الورك فإنها ليست أمرًا يدعو للقلق بل هي طبيعية تمامًا وليس هناك الكثير مما يمكنك القيام به للتخلص منها، لذلك يفضّل تجاهلها أو التباهي بها مثلما يفعلن مشاهير إنستغرام.

https://www.instagram.com/p/BVsNIZ9BYH2/