ابتكارات

19 يونيو 2016

بالصور.. 10 إكسسوارات رائعة وغريبة لآيفون

مع الانتشار الواسع للأجهزة الذكية في كل مكان، هناك مجالات صناعية كاملة تقوم على صناعة الإضافات للجهاز الموجود في جيبك، وبينما جزء جيد من هذه الإضافات يعتبر غير مهم تماماً لحياتك اليومية، إلا أنها تبقى ممتعة ومبدعة بما يكفي لتستحق أن يقتنيها من هو مختص أو بحاجة لها.
ولا يوجد جهاز يحظى بكل هذه الأمور أكثر من آيفون، وهنا نعرض بعض هذه الأكسسوارات المخصصة لجهاز أبل الرائد..

فلاش الكاميرا الخارجي





إذا وجدت أن ضوء الفلاش الحالي لكاميرا آيفون غير كاف، فإن شركة كونسيبتار تريد مساعدتك من خلال آي بلازر2. وهو يتصل مع الجهاز عبر تقنية البلوتوث ليصبح متكاملاً مع تطبيق الكاميرا على نظام آي أو أس، فما عليك فعله فقط هو التوجيه والتقاط الصور.
ويمكنك ضبط قوة وحرارة ضوء الآي بلازر2 من خلال الجهاز نفسه، وتفعيل ضوء الفلاش من خلال النقر المزدوج على ظهره. صانعو آي بلازر2 يقولون بأنه يمكن مقارنته بـ" ضوء فلاش صغير لكن قوي جداً". لذا في حين أنه لا يمكنك توقع نتائج مشابهة لتلك التي لضوء النهار، لكن آي بلازر2 يمكنه أن يوفر لك إضاءة أفضل بكثير من فلاش الكاميرا الاعتيادي لهاتف آيفون.

زر التصوير الملحق





وإذا كنت ترغب بطريقة لحماية هاتفك واسترجاع ذكريات الكاميرا القديمة التي كان يتم التحكم بها من خلال الزر الكبير، ضع في اعتبارك سناب برو من قبل شركة بتبلاي. الهيكل مصنوع من مواد تمتص الصدمات لحماية هاتفك من آثار السقوط، وزر التصوير الفعلي يعمل مع تطبيق الكاميرا. سناب برو له مقبض، مما سيساعدك لتقليل عدد الصور غير الواضحة التي تلتقطها، من خلال الإمساك الأفضل للجهاز مما يقلل الاهتزاز عند التقاط الصورة.

عدسة الكاميرا الملحقة





بالتحدث عن عدسات الكاميرا القابلة للتغيير، فإن حل شركة لوها لايف يسمح لك بأخذ لقطات ميكروية، تصوير دقيق لأجسام صغيرة، ولقطات بزاوية واسعة بسرعة وبمستوى تعجز عنه عدسة كاميرا آيفون الاعتيادية. تعتبر هذه العدسة مدخلاً جديداً في عالم الإضافات، لكن لها تقييم ممتاز على موقع أمازون من قبل من قام بتجربتها، وتأتي مع كفالة مدى الحياة، وتعمل على أجهزة أندرويد أيضاً.

جهاز اختبار الكحول





ننتقل لشيء نتمنى أن لا تحتاج لاستخدامه أبداً في المكتب، جهاز باكتراك موبايل لاختبار الكحول، وهو حساس لقياس مقدار ثمالتك يقوم بإرسال النتائج لاسلكياً إلى تطبيق على نظام آي أو أس، أو أندرويد. التقييم الممتاز على الأمازون من قبل المستخدمين يبدو أنه يدعم الإدعاء باستخدام حساس من نفس الفئة التي تستخدمها الشرطة.

مقياس شدة الرياح





إذا كنت بحاجة ماسة لمعرفة سرعة الرياح الحالية، فإن امتلاك مقياس لشدة الرياح في جيبك سيوفر لك نتائج دقيقة بوقت قصير.
في الواقع فإن القليل من المجموعات المختصة، لنقل مثلاً مطلقي الطائرات الورقية، سوف يستفيدون من امتلاك واحدة من هذه. ويقال، أن امتلاك إكسسوارات متخصصة على نظام هاتف عام الاستخدام لا يؤذي أبداً، جهاز يلو جاكيت من شركة ويذر فلو يبدو أنه أفضل خيار، إذا كنت في السوق تبحث عن شيء مماثل. ويبدو أن المستخدمين على موقع أمازون سعداء جداً بنتائج هذا الجهاز، رغم أن أحدهم أشار إلى أنه لم يعمل مع جهازه الأيفون 6 بلس، وهذا مما يجب أخذه بعين الاعتبار.

شاحن حلقة التسلق





هنا شيء بسيط. نوماد كليب صاحب شهادة الصنع لآيفون خصيصاً هو حلقة تسلق، حيث تسمح لك بحمل جميع مفاتيحك، وفيه سلك USB، والذي يسمح لك بشحن آيفون أو نقل البيانات من وإلى جهاز الحاسوب.

لوحة المفاتيح الوهمية





لن نتظاهر بأن لوحة المفاتيح الوهمية أكثر دقة وملائمة من استخدام بديلها التي تعمل على البلوتوث، لأنه ليس كذلك فعلاً، لكنه أكثر روعة بكثير من ناحية الشكل.
جهاز سليلونز إيبك يعرض صورة اسقاطية للوحة مفاتيح كويرتي QWERTY على أي سطح مستو، ورغم أنها ليست سريعة بنفس مقدار الأزرار العادية التقليدية، لكنها تعمل كما هو معلن عنها. إذا كنت لا تخطط لاستخدام آيفون الخاص بك أو أي جهاز متوافق معه، لعمل حقيقي، لكن تريد لوحة مفاتيح تدهش بها جميع من حولك، فهذا ما تبحث عنه.

حلول التخزين





من المعروف أن شركة أبل ترفض إضافة دعم لشرائح الذاكرة من نوع ميكرو أس دي لأجهزة الأيفون، والتي تجعل عمليات تخزين الصور، الفيديو، والملفات الأخرى أصعب بمرور الوقت. أغلب الناس يمكنهم تفعيل التخزين السحابي عند نفاذ المساحة التخزينية لديهم، لكن إذا كنت لا تثق بخادم أحد الشركات، فلديك ليف آي بريدج وهو عبارة عن ذاكرة بيانات متنقلة مع مداخل USB فائقة السرعة.
هذا يعني بأنه يمكنك أخذ أي شيء من جهاز آيفون، ثم نقله إلى لأي جهاز متوافق مع USB أو العكس، بسرعة كبيرة، بدلاً من الاضطرار لتنفيذ خطوات أكثر من المطلوب. القطعة ذات الـ16 جيجا بايت من المساحة التخزينية سعرها 60 دولاراً، لكن هناك أيضاً مساحات أكبر يمكنك الحصول عليها.

القاعدة المتحركة ذات المحورين





إذا كنت تريد للفيديو الذي تلتقطه على سطح قارب، أو أي تضاريس صعبة بأن يبدو سلساً ومتناغماً، فإن القاعدة المتحركة ذات المحورين ستجعل ذلك ممكناً. تستخدم هذه القاعدة محركات تعمل على الضبط التلقائي لحركة الكاميرا بسلاسة، على عكس الطريقة القاسية التي تقوم بها أيدينا.
القاعدة المتحركة من شركة لانبارت لها محركان يوفران استقراراً على ثلاث محاور، لا يهم إن كنت تنحني، تتقلب، أو تتمايل، سيكون الفيديو الذي تلتقطه سلساً. الشكاوى التي شاهدناها على موقع الأمازون من قبل المستخدمين لم تكن عن القطعة نفسها، لكن أن القاعدة تعمل على أجهزة أقل وزناً، مثل جو برو أو آيفون. إذا كنت تريد قاعدة متحركة لجهازك الذكي أو كاميرتك الرقمية فعليك البحث في مكان آخر.

جهاز مراقبة نبضات القلب





هل تبحث عن جهار لمراقبة نبضات القلب بدون الحاجة لشراء أجهزة اللياقة ذات الوظائف المتعددة أو ساعة أبل؟ إذن عليك أخذ هذه بعين الاعتبار من شركة سكوشي. هذه القطعة تستخدم تقنية البلوتوث وتقنية تسمى آنت بلس ANT+، وهو نظام اتصال لاسلكي، للتزامن مع تطبيقاتك الخاصة باللياقة البدنية على هاتفك، ويقوم الجهاز بإيصال البيانات مثل كمية السعرات الحرارية التي حرقتها والنبض، المسافة، وسرعة آخر جولة ركض قمت بها.
ببطارية تدوم لثمان ساعات، فإن طوق سكوتشي سيدوم على الأرجح لتمرين كامل، وهو مقاوم للماء لعمق يصل إلى متر واحد من الماء، لذا يمكنه الصمود أثناء الجري تحت المطر. الجزء الأفضل هو أنه يمكنه الإبقاء على اتصال مع جهازك لمسافة 100 قدم، لذا لست بحاجة لوضع هاتفك في جيبك عند القيام بالتمارين الرياضية.