أبراج

10 ديسمبر 2019

أبراج بارعة في فنّ الخطابة.. تتحدّث بلباقة وتتصرّف بكياسة!

ليس كل البشر قادرين على التحدث بلباقة، أو لديهم المقدرة على انتقاء كلماتهم بعناية، فهي موهبة مميزة وملكة خاصة، يتحلّى بها أولئك الذين يعرفون كيف ومتى يتحدثون، لا سيما أمام الجموع والحشود الغفيرة.
وهم لديهم إيمان مترسخ بالقضايا التي يناقشونها، فقد يتملكهم التوتر والقلق في البداية، لكنهم قادرون على التحكم في انفعالاتهم، وسرعان ما يتمالكون أنفسهم ويتغلبون على مشاعرهم السلبية.
وفقًا لعلماء الفلك، تمتلك بعض الأبراج موهبة التحدث أمام الناس، وهو ما يعرف بفن الخطابة، لا يهابون من الجموع بفضل قدراتهم الخاصة وموهبتهم الفذة، فهلم سيدتي نتعرف عليهم في السطور التالية.
برج الأسد




من الأكثر الأبراج حبًا للشهرة والظهور في دائرة الضوء، قد لا ترغب انثى الأسد في الظهور أمام الحشود، لكنها لا تمانع في ذلك عندما تحين الفرصة، تمنحها طبيعتها القيادية القدرة على التحدث والشغف بالدخول إلى التفاصيل، تؤمن برسالتها وتسعى لنشرها رغبة في الاستفادة الجماعية منها، ما يجعلها تدخل للقلوب دون استئذان.
برج الجوزاء
شخصية استثنائية تمتلك اللباقة والكياسة، والمقدرة الفائقة على التواصل مع البشر، خُلقت لتكون متحدثة رسمية كونها مثقفة ومطلعة، تتمتع بشخصية رائعة تجعل من التحدث معها والاستماع إليها متعة لا تضاهى، كلماتها مفهومة وأفكارها مرتبة فيشعر الآخرون بالرغبة في الاستماع إليها دائمًا.
برج الميزان
تخترق كلماتها الرنانة إلى القلوب مباشرة، تشنّف الآذان وتزيل المفاهيم الخاطئة من الأذهان، تدمج روح الفكاهة في القضايا الجادة، بروح الدعابة التي تتميز بها شخصيتها، كلماتها عميقة تشعرك بالدفء وتجذبك إليها كالمغناطيس، تتحدث عن نفسها بصدق دون رتوش، فتحظى بحب وإعجاب الجميع.
برج العقرب




قبل التفوّه بالكلمات تدرس أنثى العقرب شخصية من يجلس أمامها، ويساعدها الحدس الصائب والبصيرة النافذة على الاندماج مع الجمهور، لتوصل رسالتها كما ينبغي أن تكون مباشرة واضحة تعرض أفكارها بشكل مثير للاهتمام.
برج الدلو
مبدعة مبتكرة مختلفة ومتميزة، كلها صفات مجتمعة في هذه الشخصية المتفردة، تستخدم كافة الوسائل الحديثة لمخاطبة جمهورها والمتابعين لها، تقاتل من أجل قضيتها وتقدِم على عمل المستحيل لنشر رسالتها، تملك من الحماس ما يؤهلها للتحدث بمهارة واقتدار، كما تمتلك الحكمة والتوازن، وكلاهما مهمّان لجذب الآخرين إليها.
برج الحمل
لا تخاف من المغامرة أو الفشل، لذا هي من أبرع الناس في فنّ الخطابة، تتعلم من أخطائها ولا تجد غضاضة في الاعتراف بها، ولا تجد صعوبة في التحدث عن لحظات الضعف والمشاكل التي تمر بها، كما تسهم عفويتها وتلقائيتها بخروج الكلمات أفضل من تلك المخطط لقولها مسبقًا.