صحة ورشاقة

25 يناير 2021

ما هي الأكلات التي أحبتها وتجنبتها الأميرة ديانا؟

من المعروف أن الأميرة الراحلة ديانا، الزوجة السابقة لولي العهد البريطاني الأمير تشارلز كانت حذرة للغاية في نظامها الغذائي للحفاظ على صحتها وجسمها، خلال فترة عملها كعضو رئيس في العائلة الملكية.

وتزوجت ديانا من الأمير تشارلز في عام 1981، ثم انفصل الزوجان في عام 1996، وسط جدل كبير بشأن اتهامات بالزنا لكليهما.

ووفقًا لدارين ماكجرادي، وهو طاه سابق في القصر الملكي، كانت ديانا حريصة للغاية بشأن ما تأكله في جميع الوجبات اليومية في القصر أو خارجه.

وأشار دارين في مقابلة صحيفة، أن الأميرة كانت تبدأ عادة كل يوم بتناول الجريب فروت والخبز المحمص والميوسلي، كما أنها كانت تتناول وجبتين في معظم الأحيان.

وقال دارين: "كانت الوجبة الأولى على الغداء وهي عبارة عن فلفل حلو محشو بالفطر والأرز، إضافة الى الكوسا وجبن الموزاريلا والبارميزان.. وكانت هذه الوجبة عادة مصحوبًة بصلصة الفلفل والطماطم المدخنة".



وأضاف: "أما الوجبة الثانية التي كانت تفضلها الليدي ديانا، تشمل بطاطا مخبوزة ممزوجة مع سبانخ مسلوق وبيضة مسلوقة، وكمية قليلة جدًا من صلصة هولانديز مع بعض البطاطا المقلية حولها".

ووفقا لصحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية كان قد اتصل مدير دار رعاية اجتماعية في جوهانسبرج بجنوب افريقيا بمكتب الأميرة ديانا عام 1981، وطلب منها المساهمة بإحدى وجباتها المفضلة من أجل كتاب وصفات جديد تعدّه الدار.

ونقلت الصحيفة عن سكرتير ديانا الخاص أوليفر إيفريت، قوله إن الأميرة ردت يومها بتوصية الحساء بالشمندر وهي وجبة أوكرانية تشمل الشمندر ومرق الدجاج واللبن الطبيعي والقشدة الحامضة والحليب والملح والفلفل.



وبالنسبة للمأكولات التي كانت الأميرة ديانا تتجنبها، قال دارين:"باستثناء لحم الضأن كانت ديانا تتجنب تناول اللحوم الحمراء.. لم تأكل الأميرة الكثير من اللحوم الحمراء."

وأضاف: "الحقيقة أنها لم تأكل لحم البقر أبدًا، ولم تأكل لحم الخنزير أيضًا، وفي بعض الأحيان كانت تأكل لحم الضأن عندما كانت تستقبل الضيوف، ولكن في الغالب كان الدجاج أو السمك أو الأكلات النباتية هي طعامها المفضل."

ولفت دارين إلى أن الأميرة ديانا كانت أحيانًا تستمتع بتناول طبقها من الحلوى المفضلة، وهي الخبز والزبدة، مشيرًا إلى أنها كانت تطلبها فقط، عندما يكون ولديها ويليام وهاري في المنزل، وأنها لم تكن تتناولها عندما تكون بمفردها.



يشار إلى أن الأميرة ديانا لقيت مصرعها بشكل مأساوي في حادث سيارة في العاصمة الفرنسية باريس في 31 أب/ أغسطس عام 1997.