صحة ورشاقة

24 ديسمبر 2020

5 نصائح للمحافظة على نظافة المنطقة الحساسة في الشتاء

عادة ما تتطلب المنطقة الحساسة لدى النساء قدرا معينا من النظافة الشخصية لاسيما خلال فصل الشتاء. ورغم وجود كثير من الطرق والأساليب، لكن بعضها يفتقر للفعالية في حقيقة الأمر، ولهذا يجب التركيز على الطرق والأساليب التي تفيدك أكثر.

ونستعرض فيما يأتي 5 نصائح تضمن لك المحافظة على نظافة المنطقة الحساسة في الشتاء:

الحفاظ على الروتين المعتاد




إذ يشدد الخبراء على ضرورة أن تداوم المرأة على روتين النظافة المعتاد، موضحين أن الاستمرار في عملية إزالة الشعر بالشمع كالمعتاد يضمن بقاء بصيلات الشعر ضعيفة، ما يجعل إزالة الشعر بالشمع أقل إيلاما ونمو الشعر بشكل متناثر على نحو متزايد.

اتّباع طريقة التقشير


إذ ينصح الخبراء بضرورة الاهتمام بعملية التقشير من أجل تجنب نمو الشعر تحت الجلد، ويمكنك استخدام مواد تقشير، مناديل تقشير أو قفازات تقشير مرة واحدة في الأسبوع. وكل ما يتعين عليك الانتباه إليه هو التأكد من تجنب التقشير قبل إزالة الشعر الزائد بالشمع بيوم إلى يومين، وضرورة القيام بذلك بطريقة لطيفة على الدوام.

الاهتمام ثم الاهتمام بعملية الترطيب


خاصة وأن البشرة تميل للجفاف عموما في الطقس البارد، ولهذا من الضروري وضع منتجات ترطيب كثيفة على المنطقة المزال منها الشعر بالشمع بعد الانتهاء بعدة ساعات. ويجب التأكد من استمرار عملية الترطيب بعد أيام وأسابيع من إزالة الشعر.

عدم الإفراط في الاستحمام بالماء الساخن




وذلك لأن الماء الساخن عادة ما يتسبب في تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية، ولهذا ينصح الخبراء باستخدام الماء الفاتر بدلا من ذلك.

متابعة معدل نمو الشعر في تلك المنطقة الحساسة بصورة مستمرة


وذلك لأن الشعر ينمو بصورة أبطأ خلال فصل الشتاء، ما يعني أن بمقدورك الانتظار فترة أطول قليلا بين مرات إزالة الشعر بالشمع. وهو الأمر الذي فسره الباحثون بأن المسام تضيق بسبب الطقس البارد وأن الشعر قد يستغرق وقتا أطول كي ينبت وينمو مقارنة بما يحدث له خلال الأشهر الأكثر دفئا، ولهذا يجب أن تداومي على مراقبته لكي لا تنتظري طويلا.