صحة ورشاقة

8 سبتمبر 2020

هذا ما يحدث لجسمك عند التوقف عن ارتداء حمالة الصدر

ربما كانت تحظى حمالة الصدر بقيمة وأهمية لدى أغلب النساء في السابق، لكن بدأ يقل الاهتمام بها في الآونة الأخيرة، وربما بدأت تنصرف عنها بعض النساء نهائيا.

وسواء كانت ترغب المرأة في التخلي عن حمالة الصدر لأسباب تخصها وفق متطلباتها الشخصية، فإن التوقف عن ارتدائها هي أمر فارق في حد ذاته، لأن عدم وجود الحمالة سيغير شكل ظهور الملابس على الجسم بعض الشيء، وبينما قد يروق ذلك الأمر للبعض، فإنه لا يكون كذلك للبعض الآخر.

وبعيدا عن الشكل الجمالي، فإن اتخاذ قرارك بالتوقف عن ارتداء الحمالة أمر قد يحظى ببعض الآثار الجسدية والعقلية الطفيفة والكبيرة على حد سواء، وهو ما يتعين عليك إدراكه وفهمه.

ونستعرض فيما يلي أبرز ما قد يحدث لجسمك عند التوقف عن ارتداء حمالة الصدر:



- التوقف عن ارتداء الحمالة لن يصيب الثديين بالترهل، على عكس ما قد تظنين، والحقيقة التي أثبتتها الدراسات هي أن عدم ارتداء الحمالة لا يؤثر على وضعية أو مرونة الثديين.

- التوقف عن ارتداء الحمالة قد يساعد على تحسين جودة النوم ليلا، وهو ما ثبت بالتجربة والأبحاث، لكن تبقى مسألة ارتداء الحمالة من عدمها مسألة شخصية بحتة.

- التوقف عن ارتداء الحمالة يوميا أمر يساعد على تعزيز نشاط الدورة الدموية للجسم، مع العلم بأن الأكسجين والعناصر المغذية تنتقل عبر الدم إلى كافة خلايا الجسم.

- التوقف عن ارتداء الحمالة يوميا أمر من شأنه أن يساعدك على الشعور بقدر أكبر من الهدوء والاسترخاء، حيث يقل الإحساس بالحكة أو الضغط الذي ينتج عنها.

- التوقف عن ارتداء الحمالة من الممكن أن يفيد بشكل كبير في تحسين البشرة بمنطقتي الصدر والظهر، نتيجة لتراجع تراكم أي ترسبات وقلة التورمات والالتهابات.

- التوقف عن ارتداء الحمالة قد يؤدي للشعور بوجع في الظهر، وذلك لأن الثديين يشكلان ثقلا، ومن ثم فإنه في ظل غياب حمالة تدعمهما، فقد يؤثر ذلك على الظهر بوضوح.

- التوقف عن ارتداء الحمالة ربما يمنحك شعورا أكبر بالقوة والثقة في النفس.

- التوقف تماما عن ارتداء الحمالة قد يعرض أنسجة الثدي لأضرار عند ممارسة الرياضة.

- التوقف عن ارتداء الحمالة لا يحد بأي حال من الأحوال من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي، حيث أكد الباحثون أنه لا توجد علاقة مطلقا بين الحمالة وسرطان الثدي.

- التوقف عن ارتداء الحمالة قد يتسبب في شعورك بالصداع في قليل من الأحيان، وذلك لأن غياب الحمالة التي كانت تدعم الثديين يورط عضلات الظهر والرقبة في ذلك، ما يؤثر بالتبعية على الرأس، ويجعلها عرضة من وقت لآخر للإصابة بنوبات صداع.

- التوقف عن ارتداء الحمالة قد يساعد على تحسين عملية التنفس.

- التوقف عن ارتداء الحمالة قد يؤدي للشعور بحالة من عدم الارتياح خلال فترة الحمل، وذلك لأن هرمون الحمل "البروجسترون" قد يصيب الثدي بطراوة وعدم ارتياح

- التوقف عن ارتداء الحمالة خلال فترة الدورة الشهرية قد يؤدي لشعورك بألم في الثدي.