صحة ورشاقة

1 يوليو 2020

هل التخلص من شعر المنطقة الحساسة بالليزر آمن على صحتك؟

تفكر السيدات في الطرق أو الوسائل الآمنة التي يمكنهن اتّباعها للتخلص من شعر المنطقة الحساسة لديهن، وقد يفكرن بهذا الخصوص في إمكانية الاستعانة بطريقة الليزر للتخلص من هذا الشعر، غير أنهن يخشون من ألا تكون تلك الطريقة آمنة على صحتهن.

لكن الجديد، وفق ما ذكره الباحثون، هو أن التخلص من شعر المنطقة الحساسة بالليزر يعد طريقة فعالة للغاية، كما أن هذه الطريقة تعد أسهل الطرق التي تتيح للمرأة إمكانية التخلص من شعر هذه المنطقة بشكل دائم وبدون ألم. ومع هذا، يتبقى السؤال الأهم، وهو ( هل تلك الطريقة آمنة بالفعل على صحة المرأة ؟ )، وهو السؤال الذي أجاب عنه دكتور كيران لوهيا، طبيب الجلدية الذي يتعامل معه كثير من المشاهير، بتأكيده أن هذا الإجراء آمن تماما، لكونه يستهدف بصيلات الشعر داخل الجلد فقط، من دون أن يتوغل في الجلد أكثر من ذلك، ومن ثم لا يوجد ما يدعو للخوف.

وبينما قد تخشى بعض النساء من احتمال أن تؤثر تلك الطريقة بالسلب على درجة خصوبتهن، فقد طمأنهن دكتور كيران بقوله إن ذلك الأمر مستحيل حدوثه، لأن الليزر يطفئ نفسه داخل الجلد، ولا يمكنه أن يتوغل في أعماق الجلد لما هو أكثر من ذلك.

ومن ثم فإن جميع التكوينات أو الهياكل الداخلية تبقى محمية بصورة طبيعية بفضل طبقة الجلد، وأن كل ما يحدث جراء الاستعانة بتلك الطريقة هو حدوث بعض الاحمرار والحساسية في المنطقة، التي قد تصاب أيضا بانتفاخ لمدة يوم أو يومين، لكن هذا كله يزول من تلقاء نفسه بعد ذلك، والسبب وراء ذلك هو موت بصيلات الشعر.

ومع هذا، فإنه ولضمان الحصول على تجربة هي الأفضل على صعيد الأمان، يجدر بك الذهاب إلى مركز يخضع لإشراف طبيب متخصص في الأمراض الجلدية، وأن تتأكدي من أن المركز يجري عمليات إزالة شعر المنطقة الحساسة بالليزر عبر الاستعانة بطبيب متخصص في كل جلسة يقوم بها، وذلك لضمان الراحة وتجنب أي آثار جانبية.

والمميز كذلك في تلك الطريقة أنها لا تتسبب مطلقا في أي ألم، وتقدم نتائج فعالة مع أي نوع شعر، مهما كانت درجة خشونته أو صعوبته؛ إذ إن فكرته تعتمد في الأساس على قيام الليزر بقتل الخلايا الجذعية تحديدا؛ ما يجبر البصيلات على الموت بشكل دائم، ولهذا تعد طريقة الليزر هي الحل الوحيد لإزالة الشعر بشكل دائم.