صحة ورشاقة

23 أكتوبر 2018

وجود "هالة" رمادية في العين دليل على إصابتك بهذا المرض القاتل!

أفادت دراسة طبية بريطانية أن وجود هالة رمادية على شكل دوائر حول قرنية العين قد تكون مؤشرًا على احتمال الإصابة بنوبة قلبية.

وأشارت الدراسة إلى أن هذه الدوائر هي نتيجة ترسبات الدهون بسبب الإكثار من تناول الأطعمة الدسمة وغير الصحية، وأن الكثير من الاشخاص قد يصابون بها.

وقال مدير مركز التشريح في جامعة لانكستر البريطانية الدكتور آدم تايلور معد الدراسة: "بالإمكان رؤية هذه الترسبات الدهنية التي تتراكم عادة في الشرايين في العينين وخاصة حول القزحية على شكل دوائر رمادية."



وأضاف لصحيفة ديلي إكسبرس البريطانية: "تشير الدراسات إلى أن نحو 70 من الاشخاص الذين يزيد عمرهم على 60 سنة يعانون من تلك الهالة في العينين والتي نعتبرها على أنها مؤشر على حدوث أمراض قلبية."

وأوضح بأن الدراسات الطبية تشير إلى أن وجود الترسبات الدهنية في العينين قد يكون مرتبطًا بأمراض خطيرة مثل مرض الشريان التاجي القلبي.

كما حذر الدكتور آدم من أن تلف اللثة والأسنان قد يكونا أيضًا مؤشرًا على حدوث أمراض قلبية على أساس أن "عدم الحفاظ على نظافة اللثة والاسنان يؤدي الى نمو البكتيريا السيئة في الفم، والتي يمكن أن تدخل الاوعية الدموية وتشكّل خطًرا على القلب.