صحة ورشاقة

24 سبتمبر 2018

شاهدي.. سكان نيوزيلندا في حالة ذعر بعد العثور على إبر داخل حبات الفراولة!

حالة من الذعر سيطرت على السكان في نيوزيلندا مؤخراً بعد عثور البعض منهم أثناء تسوقهم في أحد محلات السوبر ماركت الشهيرة هناك على إبر في بعض سلال الفاكهة المعروضة للبيع!

وأعلن مسؤولو تلك السلسة التجارية، وهي Countdown عن سرعة تفاعلهم مع حالة الخوف والقلق التي سيطرت على المتسوقين، وبادروا بالفعل بإزالة كل منتجات الفراولة الاسترالية التي عثر فيها على تلك الإبر بفرع تلك السلسلة الموجود في مدينة أوكلاند.



وذكرت بهذا الصدد وسائل إعلام محلية أنه قد تم الإبلاغ أكثر من 100 مرة عن وجود إبر في أنواع الفاكهة المعروضة للبيع بإحدى سلاسل السوبر ماركت هناك. وكانت آخر تلك الشكاوى هذه التي تحدثت عن عثور متسوقين على إبر في فراولة مستوردة من غرب استراليا، وكانت تباع حتى الأسبوع الماضي بمتاجر Countdown بنيوزيلندا.

وأكد مسؤولو Countdown أنهم يتعاملون مع سلامة الغذاء بصورة غاية في الجدية، وعرضوا على المتسوقين إمكانية إرجاع أي أنواع فراولة سبق لهم أن اشتروها من فروعهم كي يشعروا بالراحة ولا يكون لديهم أي خوف مع إرجاع كامل الأموال التي دفعوها.

كما نصح مسؤولو السوبر ماركت جميع عملائه بضرورة تقطيع وفتح أي نوع من أنواع الفراولة الأسترالية قبل تناولها كي يتأكدوا من خلوها من تلك الإبر. هذا وقد تم فتح تحقيق موسع في الموضوع بعد العثور على إبر في سلال فراولة في 6 ولايات ومقاطعات، بالتزامن مع خروج أحد الوزراء هناك ليصف هذا العبث بأنه "جريمة فاسدة وخبيثة".