شعر

31 يناير 2023

تسريحة البوب القصيرة.. هكذا تُحَدِّثين قصة شعرك الكلاسيكية في 2023

خطفت النجمة هايلي بيبر الأضواء أخيرا بظهورها بتسريحة بوب قصيرة، بعدما كانت سببا في تحويل مظهرها وإبرازها بإطلالة مغايرة تماما لما كان يعتاد الجمهور عليه.

ويتوقع أن يزداد انتشار تلك التسريحة في الأوساط النسائية خلال الفترة المقبلة، بعد رواجها بشكل مميز عبر منصات التواصل الاجتماعي، إثر تداول صور النجمة هايلي بيبر.

ومع ذلك، فإن بعض خبراء العناية بالشعر، ومنهم ريتشارد مانا، قد أكد أن تلك التسريحة ليست بالجديدة، بل إنها تعود في الأساس لحقبة الملكة كليوباترا في مصر القديمة، مضيفا أنها واحدة من أقدم التسريحات وأكثرها كلاسيكية، وأن منها عدة أشكال، وأن طولها يتحدد بحسب درجة الملاءمة، نوع الشعر، شكل الوجه والموضة الرائجة.

من هن أكثر النساء اللواتي تليق عليهن تلك التسريحة؟





يكمن جمال تلك التسريحة في تنوعها؛ إذ إن تسريحة "البوب القصيرة" ذات طابع عصري؛ لأنها تليق على أي امرأة بغض النظر عن نوع الشعر، الملمس، السن أو شكل الوجه.

والحقيقة أن الفكرة باختصار تتمثل في الطريقة التي تصفف بها المرأة شعرها وفق هذه التسريحة، والشيء الجيد أنه يمكن تصفيفها بعدة أشكال مختلفة، أو بعدة أطوال متفاوتة.

ومع هذا، تجدر الإشارة إلى أن التسريحة قد لا تبدو مناسبة بالنسبة للوجه الدائري؛ لأنها قد تبرزه حال تم قص الشعر حول منطقة خط الفك. ولتجنب ذلك، يمكن تجربة التسريحة لكن مع إطالتها بعض الشيء، وهو ما يمكن للمرأة تنسيقه مع خبير تصفيف الشعر.

والشيء المميز أيضا في تلك التسريحة أنه حال تطبيقها مع شكل وجه مناسب ومع نوع شعر مناسب، فحينها يكون من السهل على المرأة العناية بها للظهور معها بكل أناقة.

كيف يمكنك إيجاد أفضل تسريحة بوب قصيرة لك؟





تخصيص تسريحة البوب القصيرة على حسب احتياجاتك ومتطلباتك هو ما يجعلها مميزة كمظهر في الأخير، خاصة وأنها من الممكن أن تتماشى مع كافة أشكال الأوجه وكافة أنواع الشعر. وأشار الخبراء أيضا إلى أنه لا يوجد ما يمنع من إضافة غرة أمامية حال الرغبة في إبراز ملامح الوجه أو إخفاء الجبهة في حال كانت كبيرة أو جعل الإطلالة تبدو أكثر حيوية وشبابا في حال وجود بعض التجاعيد التي تودين إخفاءها.

ونصح الخبراء حال الرغبة في اعتماد تلك التسريحة باصطحاب 3 صور على الأقل قبيل ذهابك لصالون العناية بالشعر كي تتفقي مع المصفف على الشكل الأنسب لوجهك وشعرك.

كيف تصففين تسريحة البوب القصيرة؟



هناك عدة طرق يمكن للمرأة اتباعها حال رغبتها في تصفيف شعرها بتلك التسريحة. لكن في العموم، يفضل الرجوع لمصفف الشعر المختص كي يحدد لها أنسب المنتجات والأدوات التي تسهل عليها المهمة بما يتماشى مع شكل الوجه ونوع الشعر والموضة الرائجة.