شعر

12 يونيو 2022

كيف تعززين حجم وكثافة شعرك المجعد من الجذور؟

تنتشر العديد من الحيل والأفكار الجديدة في عالم الجمال والموضة عبر منصة تيك توك. واللافت للنظر أن أغلب هذه الحيل تتسم بفعاليتها ونتائجها المبهرة.
ومن أحدث الحيل الرائجة على المنصة الآن، تلك المتعلقة بتعزيز حجم وكثافة خصل الشعر المجعد من الجذور، وهو ما سنلقي عليه الضوء بتفاصيل أكبر فيما يأتي.
ما هي عملية تثبيت جذور الشعر بالمشابك؟

@curly_panda #duet with @metapodhotel try this 🥰!#hair #curlyhairproblems #hairstyle #hairhacks #beautytips #hairstylist #curlyhairtutorial @curly_panda ♬ original sound - caterpillarshmaterpillar


هي طريقة توضع فيها مشابك التصفيف في الجزء العلوي من الرأس (الذي يعرف أيضا بالجذور) من أجل زيادة الحجم والكثافة. وعلَّقت نوبيا ريزو، خبيرة تصفيف الشعر المجعد في مدينة نيويورك، على هذه الطريقة بالقول: "بالتأكيد هذه طريقة سهلة لتعزيز كثافة الشعر، وهو ما يصعب على كثير من النساء تحقيقه في تلك المنطقة. ومن المهم أن تتماشى كثافة الجذور مع الكثافة في باقي الشعر، وإلا سيبدو الشعر كبيرا والجذور مسطحة".
كيف تثبتين المشابك بجذور شعرك المجعد؟
@nikki.with.the.curls Root clipping for max volume part 3 w/ @curl_keeper clamps on damp hair #curlyhair #curlygirl #hairtutorials #MoreHappyDenimDance ♬ Let Me Blow Ya Mind - Eve


الطريقة غاية في السهولة بالفعل، وتنطوي على 3 خطوات ومنتج واحد، ألا وهو مشابك الشعر، وفي حال عدم وجودها، يمكنك استبدالها بمنتجات أخرى بديلة مثل الدبابيس.
وبالنسبة للخطوات فهي كما يأتي:
1- غسل وتجهيز الشعر بالطريقة ذاتها المعتادة، ثم وضع موس و/أو كريم خاص بتعزيز كثافة الشعر للحصول على تسريحة ممتلئة أخيرا. وعليك أن تعلمي أنك بحاجة لاستخدام نسبة جيدة من الماء والمنتج لعمل تناسق زلق يفيد في تصفيف الشعر بسلاسة. وتلك النسبة يجب أن تكون 80 % مياها و20 % منتجا، والفكرة هنا هي أنك مطالبة باستخدام قدر كاف من المنتج لتصفيف الخصل بسهولة دون زيادة الثقل عليها.
2- تثبيت المشابك في جذور خصل الشعر المجعد وهو ما يزال مبللا؛ لأن المشابك سترفع الجذور لأعلى وستساعد على تسريع وقت التجفيف. وبينما تستخدم غالبية النساء ما بين 3 إلى 5 مشابك، فإنه يبقى بمقدورك استخدام أيَّ عدد ترغبينه من المشابك.
3- تجفيف الشعر بالهواء مع استخدام جهاز الدفيوزر لإكمال المظهر النهائي للتسريحة.
هل تلك الطريقة معتمدة ومجربة؟
نعم، هي طريقة معتمدة نوعا ما، ويمكنك بدلا من تجفيف الشعر قبل إزالة المشابك أن تتركيها كما هي حتى الصباح، وستلاحظين وقتها حدوث زيادة واضحة في الجزء الأمامي، بينما سيحتاج الجزء الخلفي لمزيد من العمل من أجل إخراجه على أفضل ما يكون.
هل هناك طرق أخرى يمكنها تعزيز كثافة جذور شعرك المجعد؟
بالطبع، توجد كثير من الطرق المختلفة التي يمكنك اعتمادها لتحقيق تلك الغاية، من دون الحاجة دوما لتعريض شعرك للحرارة، وفيما يأتي 4 طرق يمكنك تجربتها للغرض نفسه:
- تصفيف الشعر وهو ما يزال مبللا؛ كي يكون بوسعك التحكم فيه بطريقة أسهل.



- استخدام بخاخ تثبيت للحفاظ على حيوية الشعر وامتلائه.



- تقسيم الشعر لتحديد الخصل وإبراز المظهر الطبيعي، مع العلم أن فصل الخصل وتقسيمها إلى أجزاء صغيرة عادة ما يجفف الشعر سريعا ويجعله أكثر امتلاء.



- استخدام جهاز الدفيوزر، عبر قيامك برفع الشعر لأعلى ثم تشغيل الجهاز بالقرب من الفروة في حركات دائرية، إذ سيعمل ذلك على تجفيف الشعر، وسيعمل في الوقت نفسه أيضا على تعزيز الحجم والكثافة بشكل أكبر، بدءا من منطقة الجذور وحتى الأطراف.