شعر

14 أبريل 2022

لون شعر يجب ألّا تفوتي تجربته في ربيع 2022

يأتي فصل الربيع من كل عام مصحوبا بأفكار واتجاهات جديدة، تساعدنا على اكتشاف آفاق مختلفة في عالم الموضة والأناقة، ولم يختلف ربيع 2022 عن الأعوام السابقة، حيث جاء مميزا بفضل اقترانه ببعض الاتجاهات الجديدة التي ينتظر أن تحقق رواجا كبيرا.

ومن أبرز الأشياء التي تبحث النساء عن طرق لتجديدها مع حلول فصل الربيع هي خصل الشعر، حيث تود صبغها بألوان جديدة وغير مكررة، بما يضمن لهن كذلك الحفاظ على أناقتهن بمختلف المناسبات التي يحضرنها، سواء كانت رسمية أو كاجوالا.

وبينما يتوقع أن تكون ألوان الشعر الرائجة لموسم ربيع 2022 هي الألوان الواحدة الصريحة غير المتدرجة، فإن راشيل بودت، خبيرة تلوين شعر المشاهير، ترى أن اللون الذي سيبرز بشكل كبير هذا الربيع، ولا ينبغي على أي امرأة أن تفوت تجربته، هو الأحمر.

وأضافت راشيل "من درجات الأحمر الناري إلى درجات النحاسي الناعم، سنشاهد اللون الأساسي في كل مكان هذا الربيع. وبدأت تعطي تلك الدرجة اللونية صاحبات الشعر الأحمر الفرصة للظهور والتألق بصورة لافتة للانتباه. وهذا اللون الأحمر من الألوان التي تعكس حضور صاحبته وتعزز وجودها. وإن كنت ممن يسعين هذا الموسم لإعادة اكتشاف أنفسهن، بغية تجديد إطلالاتهن، فيجب ألّا تفوتي تجربة هذا اللون".




والحقيقة أنه ورغم أن اللون الأحمر ليس من الألوان الجديدة، لكنه يبقى من الألوان التي تتسم بصخب خاص في عالم الموضة حتى استخدامه في صبغ الشعر بالأشهر الدافئة، حيث يمنح الخصل حالة من التوهج والانتعاش. واللافت أن رواج هذا اللون مع بداية موسم ربيع 2022 ليس مقصورا على الولايات المتحدة، بل لندن، سيول وعواصم أخرى حول العالم؛ ما يعني أن تلك الموضة في طريقها للانتشار أكثر وأكثر بالفعل.

وبالإضافة لذلك، توجد نجمات شهيرات يعتمدن هذا اللون منذ سنوات، مثل كريستينا هيندريكس، آمي آدامز، جوليان مور، ايما ستون وغيرهن، وهو دليل على تزايد شعبيتها مؤخرا، مع بدء اعتمادها من جانب كيندال جينر، صوفي تيرنر وباربي فيريرا.

كيف تصبغين شعرك بهذا اللون الرائج؟




لو كنت مستعدة لتجربة اللون الأحمر للمرة الأولى، فعليك أن تستعيني بصورة كي يقلدها لك خبير تصفيف الشعر الذي تتعاملين معه. وكما ذكرنا، لك أن تعلمي أن الأحمر يأتي بعدة درجات مختلفة، ولهذا يحتاج خبير تلوين الشعر إلى مشاهدة صورة توضح الدرجة التي تريدينها، وليضبطها أيضا بما يتماشى مع لون عينيك وكامل إطلالتك.

كيف تحافظين على شعرك بالمنزل بعد صبغه؟




العناية بالشعر في المنزل بعد صبغه عملية غاية في الأهمية، ولهذا توصي راشيل باستخدام المنتجات التي تساعد على إبقاء صبغة الشعر فترة طويلة، تحسين اللمعان ومنع التقصف، ولهذا ينصح باستخدام شامبو، مرطب ورذاذ أو كريم يومي للحفاظ على حيوية شعرك فيما بين مرات ذهابك إلى صالون العناية بالشعر، وهو شيء مهم للغاية.