شعر

13 أبريل 2022

تسريحات وألوان شعر مميزة ينتظر رواجها في 2022

يظهر كل عام عدد من صيحات الشعر التي تحقق رواجا كبيرا في عالم الموضة بفضل انتشارها بين كثير من النساء ومن ثم تحولها لصيحات رائجة على نطاق واسع طوال العام.

ولم يختلف عام 2022 عن الأعوام السابقة، إذ ينتظر أن يشهد رواجا لبعض الصيحات، التي بدأت تفرض سيطرتها من الآن، ويتوقع رواجها أكثر وأكثر حتى نهاية العام.

ونستعرض معك فيما يأتي قائمة بأبرز صيحات الشعر المتوقع انتشارها في العام 2022:

لون الشعر البني القريب من لون المشروم أو فطر البورتوبيللو



صيحة يُتَوَقَّع رواجها بشكل كبير بين النساء صاحبات الشعر البني الداكن الطبيعي؛ إذ سيعمل هذا اللون الجديد على تعزيز الإطلالة العامة للمرأة بشكل كبير. إذ بدلا من درجات الكراميل الدافئة، فإن هذا اللون يحتوي على درجات أرضية ألطف على قاعدة رمادية، ويُصبَغ به الشعر مع الاستعانة بهايلايت تقليدية، بالياج أو هايلايت بتقنية بيبي لايت.

صيحة كعكة الشعر المستوحاة من الماضي



يُتَوَقَّع، وفق تكهنات خبراء العناية بالشعر، أن يكون العام 2022 هو عام الكعكة، وغالبا ما ستكون بالنمط القديم ذاته، الذي سبق أن ظهرت به نجمات السينما من قبل، مثل التسريحة التي اعتمدتها كاري فيشر في فيلم Star Wars وأودري هيبورن في فيلم Breakfast at Tiffany’s، وفسر الخبراء ذلك بكون هذه التسريحة عملية بشكل كبير.

صيحة القصة ذات الطبقات المستوحاة من حقبة التسعينيات



هي الصيحة التي سبق أن اشتهرت بها النجمة جينفر آنيستون وقت عرض مسلسلها الشهير "الأصدقاء" في تسعينيات القرن الماضي، حيث يتوقع خبراء تصفيف الشعر الآن بدء رواج تلك الصيحة من جديد في 2022. وتعتمد تلك الصيحة على عمل زوايا قصيرة حول الوجه وطبقات طويلة في جميع أنحاء الظهر، بحيث يبدو الشعر نطاطيا ومتجددا عند تصفيفه، حتى عند تركه يجف في الهواء، وهي إحدى ميزات تلك التسريحة.

صيحة قصة الشعر Bob



هي الصيحة التي تناسب صاحبات الشعر المتوسط الطول، وكانت تحظى بصيت واسع من قبل، ويتوقع رواجها مرة أخرى هذا العام، ولابد أن يكون الشعر فوق الكتف وأسفل الذقن، والمميز فيها هو أنه يمكن تنفيذها مع صاحبات الشعر الناعم والشعر الكثيف.

صيحة الهايلايت المُحَدِّد لإطار الوجه



تساعد تلك الصيحة على تعزيز إطلالة المرأة العامة؛ إذ إنها تعمل على تفتيح كامل الوجه وزيادة بريقه بتكلفة بسيطة، وذلك لأنها تعتمد فقط على صبغ الخصل الأقرب للوجه.

صيحة الشعر بحلته الطبيعية



وهي الصيحة التي تعنى بإبراز ملمس الشعر الطبيعي، وتركه ليظهر على طبيعته، دون إدخال أي تأثيرات عليه، والفكرة هنا هي تجنب استخدام أي أدوات تصفيف خارجية من وقت لآخر مثل مجففات الشعر، كريمات فرد الشعر أو مكاوي الشعر الكيرلي، وبالتالي منح الشعر فرصة من أجل التقاط أنفاسه والظهور على أفضل ما يكون.

صيحة كونتور الشعر



هي صيحة تبدو مناسبة لكل امرأة ترغب في تحديد شكل وجهها بتقنية صبغ رائجة تعرف باسم "كونتور الشعر"، وهي التقنية التي تستغل صبغات الهايلايت واللولايت الموزعة على خصل الشعر بشكل استراتيجي لإضفاء مظهر أكثر إشراقا وجاذبية على وجهك.

صيحة تسريحة الشعر اللامع الأنيق



هي الصيحة التي تحاكي صيحة "البشرة الزجاجية" شديدة النعومة واللمعان، لكن مع الشعر، حيث تعتمد على إظهار الخصل في منتهى اللمعان والأناقة، مهما كانت التسريحة. والمميز فيها أنها تمنح المرأة إطلالة ذات مظهر رومانسي، عصري ومتجدد.

صيحة إكسسوارات Y2K



هي إكسسوارات تسريح وتزيين الشعر التي كانت تحظى بشهرة واسعة في بدايات الألفية الحالية، وتحديدا في العام 2000، حيث يتوقع أن تعود للواجهة من جديد هذا العام، وينتظر أن تبرز بعض الإكسسوارات المميزة مثل مشابك الشعر المخلبية الكبيرة، ربطات الشعر الساتان الكبيرة وقبعات الرأس ذات الحافة الضيقة المائلة نحو الأسفل.

صيحة إظهار لون جذور الشعر الطبيعي



يتوقع بروز تلك الصيحة بشكل كبير خلال العام الجاري، من منطلق أن التوجه في 2022 سيكون لإظهار لون جذور الشعر الطبيعي ولمعان لون الشعر الحقيقي، والمميز في تلك الصيحة أنها تُناسِب كافة أنواع الشعر ويسهل تماما تنفيذها والحفاظ عليها.