شعر

10 أبريل 2022

10 نجمات تحدثن بصراحة عن خسارة شعرهن

لا شك أن مشكلة خسارة الشعر بالنسبة للنساء من المشكلات التي تؤرقهن ويتضررن نفسيا منها بشكل كبير؛ لما لها من تأثير واضح ومباشر على مظهرهن ومستوى ثقتهن بأنفسهن.

وإن كُنتِ ممن يعانين من تلك المشكلة، فالحقيقة أنك لست وحدك؛ لأن هناك كثيرات أخريات، ويكفي معرفة أن هناك دراسة أجريت عام 2007 وجدت أن حوالي 55 % من النساء سيمررن بتلك التجربة في مرحلة ما من حياتهن، ما يعني أنها مشكلة شائعة.

وما يدلل على ذلك أيضا هو شيوع تلك المشكلة حتى بين النجمات الشهيرات، اللواتي يمتلكن كما هو مفترض أحدث وأقوى سبل العناية بالشعر، لكنهن عانين منها رغم ذلك.

ونستعرض فيما يلي 10 نجمات تحدثن بصراحة عن خسارة شعرهن:

النجمة جادا بينكيت سميث




برز اسمها مؤخرا، اثر الإهانة التي تعرضت لها من مقدم حفل الأوسكار الأخير، كريس روك، وحديثه بشكل ساخر عن مرض الثعلبة الذي تعانيه منذ فترة، وتسبب ذلك في خروج زوجها، ويل سميث، عن أعصابه وصعوده إلى مسرح الحفل ليصفع كريس على وجهه. وبغض النظر عن تلك الواقعة، فإن جادا من النجمات القلائل اللواتي لم يخجلن من الحديث صراحة عن مشكلة خسارة شعرهن، حيث سبق لها أن استفاضت في الحديث عن الأمر خلال استضافتها في حلقة من برنامج Red Table Talk عام 2018، موضحة أن المشكلة كانت مفزعة في بدايتها، حيث كانت في الحمام ذات يوم، لتُفاجَأ في غضون ذلك بسقوط كمية كبيرة من شعرها، وتشعر بذعر كبير، لأنها تيقنت من أنها قد تصبح بلا شعر خلال وقت قريب، وهو ما حدث لها في النهاية.

النجمة كلوي كارداشيان




التي سبق لها أن اعترفت بعد إصابتها بفيروس كورونا في مارس 2020 بفقدانها كمية كبيرة من شعرها جراء الفيروس. حيث كشفت في حديث لها مع موقع Refinery 29 أن شعرها بدأ يتساقط بكميات كبيرة بعد إصابتها بفيروس كورونا بأسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وأنها بدأت تغير من نمط حياتها، كي تعيد شعرها لسابق عهده.

النجمة فيولا ديفيس




سبق لها أن كشفت عن تجربة سقوط الشعر التي مرت بها وهي في سن الـ 28 بعد إصابتها بداء الثعلبة، وهو ما اضطرها لإخفاء المشكلة على مدار سنوات عبر استعانتها بالشعر المستعار، لأنها كانت تحرص على الظهور بشكل جميل طوال الوقت أمام الناس، لكنها اعترفت في الوقت ذاته بأنها بدأت تتخلص من ذلك الأمر إلى حد ما.

النجمة ناعومي كامبيل




سبق لها أن اعترفت في إحدى المقابلات الصحفية أن كثرة اشتراكها في عروض الأزياء وقيامها بعمل تسريحات شعر كثيرة ومتنوعة أدى في الأخير لإصابتها بصلع في بعض مناطق برأسها، فضلا عن أن استعانتها بإطالات الشعر تسبب في الإضرار بفروتها.

النجمة أليسا ميلانو




سبق لها أن اعترفت بمشكلة سقوط شعرها التي نتجت عن الضغوط العصبية والنفسية التي مرت بها عقب إصابتها بفيروس كورونا. ونشرت بعدها مقطع فيديو على إنستقرام تتحدث فيه عن تلك التجربة المريرة التي تعرضت لها وقت تفشي جائحة كورونا.

النجمة تيرا بانكس




سبق أن صرحت لصحيفة وول ستريت جورنال بأنها تعرضت لمشكلة سقوط الشعر وقت إعدادها كتابها Modelland عام 2011 بسبب فترة من الضغوط كانت تمر بها آنذاك.

النجمة كريستين دافيس




سبق لها أن اعترفت بمعاناتها مع مشكلة سقوط الشعر، التي بدأت تداهمها عقب انتهائها من تصوير مشاهدها في المسلسل التلفزيوني الشهير Sex and the City، ومدى المرارة التي شعرت بها آنذاك نتيجة لاستمرار خسارتها شعرها على هذا النحو المفزع، حيث سرعان ما بدأت تبحث عن حلول لوقف هذا التساقط، وهو ما نجحت فيه بالأخير.

النجمة كييرا نايتلي




سبق لها أن اعترفت بأن صبغها شعرها بكافة الألوان ليتماشى مع أدوارها في مختلف الأفلام التي ظهرت بها كان له دور كبير في الإضرار بصحة الخصل وتساقط شعرها في الأخير، وهو ما اضطرها لارتداء شعر مستعار كي تخفي تلك المشكلة طوال خمس سنوات.

النجمة كريستينا ميليان




سبق لها أن اعترفت في مقابلة أجرتها مع مجلة بيبول بمدى الضرر الذي لحق بها وبمقدار ثقتها في نفسها جراء إصابتها بمشكلة سقوط الشعر، مضيفة أنها مرت بأوقات صعبة، كانت تريد أن تبكي فيها، لأنها لم تكن تعلم المصير الذي ينتظر شعرها، وما إن كان سيعود لطبيعته أم لا، لكن باستخدامها بعض المنتجات، بدأت حالته تتحسن من جديد.

النجمة روزي أودونيل




سبق لها أن كشفت في تغريدة عبر موقع تويتر عن معاناتها من مشكلة سقوط الشعر بسبب تقدمها في السن، موضحة وقتها أن فقدان الشعر مع التقدم في السن هو أمر حتمي.