شعر

25 يناير 2022

أفكار لغرة الشعر يمكنك اعتمادها لتغيير شكلك

كثيرة هي الأفكار التي نطالعها يوميا لغرة الشعر التي يمكن أن تنتقي منها المرأة ما تشاء حال أرادت تغيير شكلها وتحديث إطلالتها بما يتوافق مع الأناقة التي تنشدها في أي وقت.

لكن قبل أي شيء، يتعين على المرأة أن تدرك ما الذي يمكنها فعله لتختار ما يناسبها؛ لأن هناك أنواع غرة تليق عليها وأخرى لا تليق، وبالتالي، ما يجب أن تفعله أي امرأة في البداية هو أن تعرف أولا شكل الغرة الذي يناسبها ويليق عليها، كي تبدو في كامل أناقتها.

ولتسهيل المهمة عليك، يمكنك اتّباع القواعد الآتية:

- الأوجه البيضاوية يمكنها أن تتناسب مع أي نوع أو طول من غرة الشعر.

- الأوجه المستطيلة يمكنها أن تتناسب مع غرة الرأس الحادة والكاملة.

- الأوجه المستديرة يمكنها أن تتناسب مع الغرة الجانبية أو الغرة الستارة التي تحدد شكل الوجه.

- الأوجه المربعة أو التي تأخذ شكل قلب يمكنها أن تتناسب مع الغرة الناعمة.

ونستعرض معك فيما يأتي 7 أفكار جديدة لأشكال الغرة التي قد تساعدك على تجديد إطلالتك:

الغرة الستارة




وهي الغرة التي فرضت سيطرتها بقوة خلال الأعوام القليلة الماضية؛ إذ تبدو تلك الغرة في شكلها العام شكل الستارة عند فتحها من المنتصف، وقد لاقت رواجا كبيرا بالفعل في الأوساط النسائية خلال الفترة الماضية؛ إذ يتم فرقها من منتصف الجبهة، وتساعد بالتبعية على إبراز شكل الوجه لأنها تحدد شكل الوجه من كلا الجانبين بشكل مميز.

الغرة الحادة




وهي غرة كاملة تبرز كامل خصل الشعر في الجزء الأمامي، وهي من أنواع الغرر التي تمنح المرأة إطلالة شبابية بشكل صريح، وهي بالكاد تغطي الحاجبين وكامل الجبهة، ولهذا تتسم بطابعها الجمالي المختلف، وتتماشى بشكل أفضل وأسهل مع الشعر الكثيف.

غرة التلميذات




وهي غرة وسط بين الغرة الستارة والغرة الحادة، مكتملة، تعتمد على المنحنيات، وهي من السمات المميزة للممثلة وعارضة الأزياء البريطانية الشابة، جميلة جميل. وتعتمد فكرة تلك الغرة على قصها فوق الحاجبين مباشرة والتحضر لقصها بشكل سريع كل بضعة أسابيع لضمان الحصول على أفضل إطلالة من خلالها بأي وقت.

الغرة الريشية الرقيقة




وهي خيار رائع للنساء صاحبات الأوجه البيضاوية الطويلة، وتكون بنفس طول غرة التلميذات، التي تحدثنا عنها بالأعلى، حيث تتناسب تلك الغرة بشكل كبير مع الخصل الناعمة.

الغرة المحكمة




وهي الغرة التي تعتمد فكرتها على الاندماج مع تمويجات الشعر الطبيعية، حيث لا توجد حاجة لتجفيف الخصل، بل يمكن الاكتفاء برش رذاذ تثبيت عند الجذور ليقوم بدوره.

غرة الشعر المصفف على أحد الجانبين




تساعد تلك الغرة على إبراز مختلف أشكال الوجه بطريقة مميزة، وهو ما يفسر سر تفضيل كثير من النساء البدء بها عند رغبتهن في تجربة أشكال غرات الشعر المختلفة.

غرة التمويجات الممدودة




وهي الغرة التي تناسب النساء اللواتي يرغبن في الحفاظ على شكل شعرهن المموج طويلا كما هو، دون قصه؛ إذ يمكنهن اعتماد تلك الغرة مع شعرهن المموج وتركه طويلا.