شعر

27 ديسمبر 2021

حيل مكياج ذكية تعزز جمالك بالشعر الرمادي

من الطبيعي أن يتغير لون الشعر إلى اللون الرمادي، وهو أمر يحدث بصورة طبيعية بسبب التقدم في السن، وهناك كثير من النساء يتقبلن ذلك، ولا يمانعن الظهور به في مختلف المناسبات.
ويأتي تعامل النساء في تلك الحالة مع الشعر الرمادي على أنه أمر طبيعي، ولهذا لا يخجلن من الظهور به دون صبغات صناعية أو ما شابه، ونجدهن يملن بدلا من ذلك لابتكار التسريحات التي تجعلهن يظهرن على هذا النحو المميز.
واللافت للنظر أيضا هو أن النظرة صارت مختلفة الآن للشعر الرمادي؛ إذ بات يتقبله كثيرون حول العالم، باعتباره صيحة جمالية أنيقة تتماشى وسن النساء في تلك المرحلة.
والرائع أيضا هو ما كشفه خبراء العناية بالبشرة والجمال عن إمكانية الاستعانة بـ 5 حيل ذكية لتعزيز مظهر الشعر الرمادي عن طريق المكياج وفن استخدام مستحضرات التجميل.
ونستعرض فيما يأتي الحيل الخمس التي يمكن تجربتها لتعزيز إطلالة الشعر الرمادي في 2022:

استخدام خليط من كريمات الأساس





من الطبيعي أن تظهر بعض التغيرات على البشرة مع التقدم في السن، كما ظهور الخطوط الدقيقة، المسام المتضخمة وبعض المناطق التي يتغير فيها لون البشرة الطبيعي، وربما أول ما يخطر ببالك حينها هو إمكانية التعامل مع تلك المشاكل بمنتجات الكونسيلر أو كريمات الأساس.
وهنا ينصح الخبراء بإمكانية مزج بضع قطرات من أحد كريمات التفتيح السائلة مع كريم تغطية من خفيف إلى متوسط قبل وضعه على البشرة باستخدام فرشاة مكياج ناعمة رقيقة. وتبين أن تخفيف كريم الأساس بهذا الشكل يمنح البشرة تأثيرا لامعا ويستمر في قيامه بدور التغطية في الوقت ذاته.

التركيز على الحواجب





معروف أن الحواجب تحدد الوجه، بغض النظر عن اللون، لكن ذلك يكون أكثر أهمية مع اللون الرمادي. ولضمان الحفاظ على بروز شكل الحواجب كما هو، يمكنك استخدام قلم حواجب لتحديد النهايات؛ لأنها تميل للظهور بشكل نحيف وهزيل مع التقدم في السن. وربما يجدر بك التفكير في استخدام قلم بلون مشابه جدا للون شعر الحواجب الطبيعي.

تفتيح الخدود





لك أن تعلمي أن أحمر الخدود ما يزال يناسبك في هذه السن، ولا داعي للخجل من استخدامه، لذا يمكنك تفتيح تلك المنطقة بوضع لمسة من أحمر الخدود على الوجنتين إلى أعلى، بحيث تبدو المنطقة بارزة وواضحة، بما يعود على حيوية المظهر العام في الأخير.

إبراز العيون





من أهم الأساسيات التي يجب عليك فعلها حال ظهور الشعر الرمادي لديك هو أن تهتمي بإبراز شكل العين، ما يعني ضرورة استعانتك بظلال العين أو الكحل؛ إذ يعملان على تعزيز المظهر وجماليته بشكل كبير، وهو ما يعود بتأثيراته الإيجابية على المظهر.

استخدام لون أحمر شفاه جريء





يمكنك اعتماد ألوان كلون التوت اللامع أو لون الخوخ الوردي لضمان إبراز المظهر العام او الأحمر؛ إذ تبين أن ألوان أحمر الشفاه الجريئة تعزز مظهر الشعر الرمادي بشكل كبير.