شعر

25 ديسمبر 2021

كيف تستخدمين الصبار لتعزيز حيوية ولمعان شعرك هذا الشتاء؟

معروف أن الصبار يستخدم منذ مئات السنين كعلاج يساعد على تخفيف الحروق وتهدئة البشرة الجافة وكمكون هام بمستحضرات التجميل. ويروج له الآن كذلك باعتباره من المكونات التي تساعد في الحفاظ على حيوية الشعر ونعومته، ولمعانه بشكل طبيعي.

حقائق سريعة يجب أن تعرفيها عن الصبار



- النوع: مرطب

- الفوائد الأساسية: يهدئ الفروة المصابة بحكة، يمنع تساقط الشعر ويرطب الخصل.

- من يجب عليه استخدامه: الأشخاص الذين يعانون من الفروة الجافة والأشخاص القلقون بشأن الحفاظ على مستوى رطوبة خصل شعرهم.

- ما عدد مرات استخدامه: مرة واحدة يوم غسل الشعر وكذلك كمرطب يومي لإنعاش الخصل وتنعيمها.

- يعمل جيدا مع: المكونات المائية الأخرى مثل الجلسرين والماء.

ما هو الصبار؟




يعلم معظمنا أن الجل الصافي الذي يستخلص من الصبار يساعد على التهدئة، لكن ما الذي يجعل الصبار ذلك المكون المتنوع بالنسبة للشعر؟ - الحقيقة هي أن الصبار عبارة عن نبات يحظى بعديد الفوائد بالنسبة للجسم، البشرة وبالطبع الشعر.

وعلقت على ذلك تونيا لين، خبيرة مستحضرات التجميل المقيمة في ولاية كارولاينا الشمالية، بقولها "يساعد الصبار بشكل طبيعي على الحفاظ على رطوبة الشعر، خاصة في الأجواء الجافة، التي يندر بها الماء. وهي الميزة الرائعة التي تجعل من الصبار وسيلة مثالية للإبقاء على الرطوبة داخل الشعر. فضلا عن احتواء الصبار على كثير من الفيتامينات، الأحماض الأمينية والمعادن التي تفيد الشعر وتغذيه وتساعد على تعزيز بريقه".

ما هي فوائد الصبار للشعر؟




بعيدا عن دوره في الحفاظ على ترطيب الشعر ونعومته، فهو يقوم في الوقت ذاته أيضا بتعزيز نمو الشعر بشكل صحي؛ إذ يحتوي على فيتامين إي وفيتامين سي، اللذين يساعدان على حماية الخصل من تلف الجذور الحرة، وهو ما يفيد أكثر في تعزيز قوة الشعر.

كيف تستخدمين الصبار لتعزيز حيوية ولمعان شعرك هذا الشتاء؟




عاودت تونيا لين لتقول "بفضل تركيبة الصبار المحبة للماء، فهو يعمل بشكل جيد مع باقي المكونات المائية الأخرى مثل الجلسرين والماء، وليس أي نوع من أنواع الزيوت. ولا يزال بمقدورك إضافة ملعقة كبيرة أو ملعقتين من خلاصة الصبار إلى مرطب أو منعم شعرك المفضل لضمان الحصول على فوائد الترطيب الإضافية.

وإن كنت تخططين لاستخدامه كمرطب يومي، فيمكنك استخدام التركيبة التي تتألف من كوب من الماء ونصف كوب من خلاصة الصبار ثم وضعه في زجاجة بخاخ، ونصيحتي الأخيرة هي استخدام تلك التركيبة بشكل مقتصد حتى لا يصير الشعر رطبا جدا".