شعر

31 أغسطس 2021

تجنبي هذه الأخطاء في العناية بشعرك لمظهر أكثر شبابا

تسريحة الشعر المناسبة يمكن أن تحدث فرقا كبيرا وتجعلك تبدين أكثر شبابا، لكن بعض الأخطاء في التسريحة يمكن أن تفسد مظهرك. تذكري أنه يمكنك بسهولة تجنب بعض أخطاء الشعر الشائعة حتى يبدو مظهرك أكثر شبابا، وهو ما يقدمه اخصائيو التجميل في موقع "بابا ميل".

تجاهل الشعر الرقيق




حين نتقدم في العمر، يرق الشعر ويتكسر بسهولة، وغالبا ما يصبح من الصعب العثور على تسريحة تتناسب معه.

من الأفضل مناقشة الأمر مع الكوافير الخاص بك لإخبارك بالتسريحة التي تتناسب بشكل أفضل مع الشعر الخفيف.

اختيار طول الشعر الخطأ




تميل النساء عادة إلى قص شعرهن عندما يصلن إلى سن معينة، لكن هذا ليس ضروريا دائما؛ إذ يمكن أن يكون الشعر الطويل أكثر نعومة حول الوجه إذا تم قص الشعر على شكل طبقات طويلة حول الوجه.

عدم تغيير تسريحة شعرك




تذكري أن ما كان يناسبك في العشرينيات لا يناسبك في الخمسينيات من العمر. لذلك اختاري تسريحة شعر جديدة تناسب عمرك الحالي.

اختيار لون داكن جدا لتغطية الشيب




الألوان الداكنة تظهر بوضوح جذور الشعر البيضاء، وإذا كانت بشرتك فاتحة، فإن اللون الداكن حول وجهك يمكن أن يجعلك تبدين أكبر سنا. تساعد الظلال الفاتحة والمتعددة الألوان حول الوجه على موازنة اللون الرمادي عندما يبدأ في النمو من جديد.

عدم اختيار الفرق الصحيح



الحيلة الرائعة لتبدي أصغر سنا هي اختيار الفرق الصحيح. للتوصل إلى معرفة الفرق الصحيح أعيدي شعرك إلى الخلف واتركيه يسقط بشكل طبيعي.

الكثير من الحجم




محاولة الحصول على حجم أكبر لشعرك بصورة مبالغ بها ستجعلك تبدين أكبر سنا ويجب تجنبه بعد سن معينة. للحصول على كثافة طبيعية استعملي شامبو مكثفا يناسب شعرك.

الخوف من قص الغرة



الغرة على الجبين رائعة، فهي تبرز جمال عينيك وتساعد في إخفاء تجاعيد الجبين وخطوط الشعر المتراجعة؛ لكن عليك اختيار الشكل الذي يناسب وجهك، ومن الأفضل طلب المساعدة من مصفف شعرك.

استخدام الكثير من السبراي




الكثير من السبراي سيجعل شعرك قاسيا غير متحرك؛ ما سيجعلك تبدين أكبر سنا. لثبات تسريحتك إبحثي عن المنتجات التي تسمح للشعر بالحركة مثل الموس أو زبدة الشيا.

عدم استخدام الشامبو المناسب




استخدام شامبو بتركيبة خاطئة يمكن أن يجعل الشعر باهتا. لذا استخدمي الشامبو والبلسم اللذين يحميان اللون ويرطبان الشعر. يوصي الخبراء بالبحث عن أنواع الشامبو المخصصة للشعر الرمادي أو الفضي.

نظام غذائي غير صحي




يؤكد التقرير أن النظام الغذائي السيئ يمكن أن يؤثر كثيرا على شعرك. فعدم الحصول على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى التي يحتاجها جسمك يمكن أن يجعل شعرك جافا وهشا، ويعيق قدرة الجسم على إنتاج بصيلات شعر جديدة. وعليه فإن شرب الكثير من الماء يوميا يمكن أن يحافظ على لمعان شعرك.