شعر

9 أغسطس 2021

كل ما تريدين معرفته عن ضفائر الكروشيه

منذ سنوات وضفائر الشعر الكروشيه تعد من أبرز تسريحات الشعر التي تعتمد عليها كثير من النساء اللواتي يتطلعن للظهور بإطلالة جديدة أو تغيير شكل شعرهن المعتاد.

ولعل ما يجب أن تعرفيه هو أن عملية تسريح الشعر على شكل ضفائر كروشيه تعتبر عملية سهلة وسريعة ولا تتطلب كثيرا من التلاعب بخصل الشعر سوى القيام بتضفيره.

والفكرة من وراء عمل ضفائر الشعر بتلك الطريقة التي يتم اتباعها في تصنيع الجواكت والبطاطين هي جذب الانتباه، حيث تبدو تلك الضفائر مختلفة على صعيد الشكل.

ما هي ضفائر الكروشيه؟




تضفير خصل الشعر بطريقة الكروشيه هي طريقة لتسريح الشعر تستخدم عادة لإضفاء طول على الشعر أو حماية الشعر الطبيعي. والبداية هي تثبيت التسريحة على هذا النحو بواسطة قاعدة من الشعر المشذب الذي ترفق به فيما بعد إطالات الشعر، وهو ما يضمن للمرأة الحصول على الضفائر الكروشيه في مدة زمنية بسيطة.

ما هي فوائد ضفائر الكروشيه؟




الضفائر الكروشيه عادة ما يكون من السهل الحفاظ والإبقاء عليها، كما أنها توفر طريقة رائعة لحماية الشعر من التصفيف الزائد والتلف الذي ينتج عن الحرارة، فضلا عن سهولة تنفيذها، وقلة تكلفتها عموما، خاصة عند مقارنتها بإطالات الشعر، وتصنيفها من نوعية التسريحات الخفيفة التي تتيح تنظيف فروة الرأس بسهولة.

أبرز أشكال ضفائر الكروشيه




لك أن تعلمي أن ضفائر الكروشيه تعتبر تسريحة وقائية رائعة لكافة أنواع وأطوال الشعر، وأن منها عدة أشكال وتسريحات مميزة يمكنك التعرف عليها ومحاكاتها بنفسك:

- تسريحة ضفائر الكروشيه الملفوفة.

- تسريحة ضفائر الكروشيه الصناعية.

- تسريحة خصل الشعر جاهزة التضفير.

- تسريحة ضفائر الكروشيه السنغالية الملفوفة.

- تسريحة ضفائر الكروشيه الهافانا الملفوفة.

كيف يمكنك عمل ضفائر الكروشيه في المنزل؟




يجب التأكد أولا من أن الشعر جاف وخال من التشابكات، ثم يتم فرق خط الشعر عموديا حتى مؤخرة الرأس، ثم البدء في لف كل قسم وتثبيته بشريط مطاطي صغير أو دبوس شعر في النهايات، وينصح باستخدام زيت خفيف لإبقاء الخصل رطبة ومحمية.

وبمجرد الانتهاء من عمل لفات الشعر، يمكنك البدء في إضافة إطالات الكروشيه، ثم تقسيم الشعر بحجم الضفيرة المراد عملها، ثم الإمساك بنصف قطعة الإطالة وربط عقدة لتثبيت الضفيرة والجديلة في أماكنهما، ثم تكرار كامل العملية مع كل لفة.

كيف يمكنك الاعتناء بضفائر الكروشيه؟




الاعتناء بتلك الضفائر يبدأ من الاعتناء بفروة الرأس، حيث المداومة على تنظيفها، ترطيبها وحمايتها باستخدام أحد الزيوت الخفيفة. كما ينصح باستخدام رذاذ لمعان من وقت لآخر للحفاظ على حيوية الضفائر وتخليصها من أي تجعد قد يطالها. وأخيرا الاهتمام بارتداء غطاء رأس من الساتان ليلا بهدف الحفاظ على الضفائر مدة طويلة.