شعر

28 مارس 2021

ما مساوئ استخدام البيض على شعرك؟

تختلف الأقاويل بخصوص جدوى استخدام البيض على الشعر، والحقيقة أن البيضة الواحدة تحتوي تقريبا على جميع الأحماض الأمينية الـ 14 اللازمة لصنع البروتينات في أجسامنا، وتلك البروتينات هي اللبنات الأساسية بالنسبة لأجسامنا، شعرنا، أظافرنا وتقريبا كل شيء.

وبعيدا عن تصنيف البيض باعتباره من الأطعمة فائقة القيمة الغذائية التي يحبها أغلب الناس حول العالم ويستخدمونه على نطاق واسع في مطابخهم، لكن تم استخدامه أيضا في أغراض تجميلية؛ إذ ظلت النساء يستخدمنه طوال عقود كعلاج خاص بالشعر.

ومع هذا، فقد اتضح أن ليس كل ما يقال بخصوص استخدام البيض كعلاج للشعر هو أمر صحيح بالفعل، بل على العكس، هناك مساوئ وسلبيات من وراء استخدام البيض على الرأس.



فما يجب معرفته هنا هو أن البيض في هيئته النيئة يحتوي على كمية كبيرة من البكتيريا المسببة للعدوى، وهي البكتيريا التي لا يتم القضاء عليها إلا مع تعريض البيض للحرارة.

ولك أن تعلمي أن تلك البكتيريا قد تتسبب في الإصابة بالتهابات شديدة بفروة الرأس مع استخدام المياه الباردة، علما بأن معظمها يحدث بسبب بياض البيض، وليس الصفار.

ونستعرض فيما يأتي إيجابيات وسلبيات استخدام البيض كشامبو مُعالِج للشعر:

 الإيجابيات




 يعد البيض خيارًا سهلًا وسلسًا على صعيد الوقت والمال، فهو لا يكلفك الكثير من المال ويمكنك وضعه على شعرك بسهولة.


  • يساعد البيض الغني بالبروتين على تقوية الشعر وحمايته من التلف والتقصف.

  • يعد البيض بلسمًا طبيعيًا بفضل ما يتميز به من خصائص مرطبة تتيح لك السيطرة على تجعد الشعر وتجعل الخصل ناعمة ولامعة.

  • تساعد الزيوت الطبيعية الموجودة في البيض على منح الشعر لمعانا غير مسبوق.

  •  يساعد بياض البيض على الحد من مشكلة دهنية الشعر.

  • يساعد صفار البيض على جعل خصل الشعر أكثر نعومة وكثافة.

  • تساعد الأحماض الدهنية الموجودة بصفار البيض ومرطباته على جعل الفروة أكثر حيوية وتساعد على منع القشرة وغيرها من المشاكل المتعلقة بفروة الرأس.

  •  يساعد البيض على منع تساقط الشعر.


السلبيات