شعر

14 ديسمبر 2020

كيف تستخدمين زيت الحبة السوداء لتكثيف نمو شعرك؟

هناك الكثير من أنواع الزيوت التي يمكن الاستعانة بها لتعزيز روتين الجمال الخاص بنا، فتوجد كثير من الزيوت العطرية، زيوت الوجه وزيوت التنظيف، لكن هناك نوع زيت ربما لا نألفه حتى الآن، ألا وهو زيت الحبة السوداء المفيد لنمو الشعر.

لمَ يتعين عليك استخدام زيت الحبة السوداء مع الشعر؟

يقول الباحثون إنهم يتصورن أن زيت الحبة السوداء يعمل على إعادة نمو الشعر بشكل طبيعي في المناطق ذات الكثافة الرقيقة بفضل اشتماله على تركيزات عالية من مادة ثيموكينون، التي تعد مضادا قويا للهستامين. هذا وعادة ما توصف مضادات الهستامين لمرضى الثعلبة لمساعدتهم على إعادة نمو شعرهم. والمميز في زيت الحبة السوداء أنه ليس بكثافة زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، كما أنه يحظى بفوائد علاجية مضافة. كما أن زيت الحبة السوداء النقي 100 % وغير المكرر والمعصور على البارد يجب أن يخفف في زيت ناقل آخر (كما زيت جوز الهند أو الزيتون)، نظرا لمفعوله القوي في حد ذاته. وحين يخفف، يمكن استخدامه بشكل مباشر على فروة الرأس لتقليل الالتهابات، تحفيز نمو الشعر وتقليل التقشر والحساسية. ومع هذا، فإنه حتى ان لم تكوني تعانين من أي مشكلات مرتبطة بالبشرة، فإن هذا الشعر يساعد على جعل الشعر صحيا، ناعما، رطبا ولامعا مع الاستخدام الدائم.

كيف يمكنك استخدام زيت الحبة السوداء؟

لك أن تعلمي أن هناك نوعين من التركيبات التي يمكنك تحضيرها بنفسك في المنزل.

* الطريقة الأولى، ومكوناتها:

- ملعقة كبيرة من زيت الحبة السوداء

- ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند

وطريقة التحضير هي:

مزج نسب متساوية من زيت الحبة السوداء وزيت جوز الهند في وعاء. وقبل الاستحمام، يمكنك وضع الخليط على فروة الرأس بحركات دائرية، منع التركيز على المناطق ذات الكثافات الرقيقة. ويمكن ترك الزيت لمدة 30 دقيقة ومن ثم غسل الشعر كما تفعلين في المعتاد، وستلاحظين بعدها مدى نعومة، لمعان وترطيب خصل الشعر.

* الطريقة الثانية، وهي لو تودين تحضير علاج كامل من البداية، ومكوناتها:

- حفنتان من بذور الكمون الأسود.

- 5 أكواب من المياه.

- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز.

وطريقة التحضير هي:

ملء وعاء بـ 5 أكواب من الماء ثم إضافة حفنتين من بذور الكمون الأسود. ثم وضع المزيج على النار لمدة 10 دقائق، ثم رفعه وتركه يبرد لمدة 5 دقائق. وبعدها تصفى البذور من الخليط ثم صب كوب واحد من الماء المنقوع في وعاء (ويمكن تخزين الكمية المتبقية في الثلاجة مدة تصل لأسبوعين). ثم تضاف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز ويتم التقليب. ثم يُصب الخليط على فروة الرأس مع تدليكها لتعزيز تدفق الدم. وبمجرد الانتهاء، يترك الشعر على حالته مدة تتراوح ما بين 30 إلى 60 دقيقة قبل غسل الشعر. ثم يكرر الأمر مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.