شعر

5 ديسمبر 2020

ما "غرة الستارة" ولماذا تعتمدها النجمات مؤخرا؟

سواء كنت من محبيها أم لا، فإن صيحة "الغرة" ما زالت تحتفظ بمكانتها في عالم الأناقة والجمال؛ إذ إنها من العوامل التي تعزز مظهر المرأة وتضيف لرونقها بشكل كبير للغاية.

وبالتأكيد سبق لأغلب النساء أن جرَّبن تلك الصيحة في مرحلة ما من حياتهن، وبغض النظر عن تفاوت الأهواء والتجارب الشخصية حول صيحة الغرة، فقد بدأت تعود للساحة مجددا واحدة من أبرز أشكال الغرة، وهي الغرة المعروفة باسم "غرة الستارة"، وهي غرة طويلة مقسومة من المنتصف وقد بدأت تزداد شعبيتها بشكل كبير مؤخرا على الإنترنت، لا سيّما على تيك توك وإنستغرام، بفضل تميزها وسهولة تصفيفها مع أي نوع شعر.

ما "غرة الستارة"؟



هذه الغرة ليست جديدة، بل كان أول ظهور لها في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي بفضل نجمات مثل بريجيت باردو، فرح فاوست وأخريات. وبرزت تلك الغرة كصيحة أكثر نعومة من أنواع الغرات التقليدية الأخرى، فبدلا من تغطيتها جبهة الرأس بالكامل، فإنها تكون مقسومة من المنتصف ( بنفس شكل الستارة ) لتحديد شكل الوجه، ويقول الخبراء إنها تعزز كثافة الشعر وتضيف طبقة لتسريحة الشعر العادية.

ما طريقة إعداد "غرة الستارة"؟

إن كنت تعتزمين الذهاب إلى صالون تصفيف الشعر، فعليك أن تصطحبي صورة توضيحية تطابق نوع شعرك وطوله للحصول على إطلالة مماثلة لما تطمحين فيه. وبمجرد جلوسك، لا تتردي في التواصل مع مسؤولة تصفيف الشعر، حتى تخبريها بما تودين وتضمني الحصول على الشكل الموجود في مخيلتك؛ لأنك تبحثين عن جمالك في الأخير.

أما إن كنت تودين الحصول على تلك الغرة في المنزل، فيمكنك اتّباع الخطوات البسيطة الآتية:

- تجهيز الأدوات، وهي مقص تقطيع، مشط ورباط للشعر.

- تقسيم الشعر، باستخدام مشط لعمل خط متساو على كلا الجانبين، تقريبا كما شكل المثلث لإضافة كثافة.

- البدء بالمنتصف، ببدء القص من الجزء الأقصر إلى الجزء الأطول من الغرة، ويمكنك البدء في قص الأطراف بشكل قطري، ويمكنك قص أجزاء صغيرة لمشاهدة النتيجة ومن ثم المواصلة حتى الوصول في الأخير إلى الشكل المثالي الذي تودين الحصول عليه.

- مقارنة الطول، واكتشاف ما إذا كان كل جزء يحظى بالطول نفسه أم لا، وإذا لم يكن نفس الطول، فيمكنك قص الجزء الأطول، ويمكنك تجربة تمشيط الجزأين معا لاكتشاف أي مشاكل.

- تسريح الشعر بالنمط نفسه المعتاد باستخدام فرشاة أسطوانية أو مكواة مسطحة لإبراز حجم الشعر.

وبمجرد أن تحصلي على شكل الغرة المناسب، فمن الضروري أن تعتني بها، وأن تقصيها باستمرار، ويمكنك التحكم في الشكل والتسريحة باستخدام فرشاة تمليس الشعر أو فرشاة الهواء الساخن لإعادة الشكل المميز للغرة. ويمكنك أيضا إضافة رذاذ لطيف من الشامبو الجاف أو رذاذ تصفيف لضمان الحفاظ على المظهر متجددا لبقية اليوم.

وبالنسبة للستايلات التي يمكنك أن تبرزي بها هذه الغرة، فتشمل:



1- التسريحة السلسة، التي يترك فيها الشعر فضفاضا وتكون الغرة هي السمة البارزة.

2- الكعكة، إذ يتم تصفيف الشعر بطريقة كاجوال، بحيث يتم إظهار قليل من الحواف الخارجية لغرة الشعر مع سحب الشعر إلى الوراء وعمل كعكة أو ذيل حصان.

3- التسريحة القديمة المستوحاة من أجواء الستينيات، والتي تتميز بكبر حجم الشعر.