شعر

2 سبتمبر 2020

8 طرق لتقليل ألم إزالة شعر المنطقة الحساسة بالشمع

تتبع السيدات العديد من الطرق لإزالة شعر الجسم ومنها الليزر، والشمع، والشمع الساخن، ويعد الشمع من أقدم الطرق وأكثرها أماناً بالنسبة للعديد من السيدات بالإضافة إلا أنها غير مكلفة.

إلا أن هذه الطريقة مؤلمة بعض الشيء، خاصةً في المنطقة الحساسة، لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض النصائح والحيل التي يجب القيام بها قبل وخلال وبعد عملية إزالة الشعر للتخفيف من الألم.

قبل إزالة الشعر

1- قومي بتقشير المنطقة الحساسة قبل بضعة أيام من استخدام الشمع، وذلك للتخلص من الشعر الموجود تحت الجلد، وكذلك إزالة الجلد الميت منها، مما يسهل عملية إزالة الشعر، ويضمن لكِ التخلص من جميع الشعر الموجود بالمنطقة الحساسة دون ألم.

2- يفضل اختيار الشمع الطري واللزج لهذه المنطقة، لأن الشمع الطري يعمل على إخراج الشعر بسهولة من المنطقة، مما يقلل من الألم، ويترك المنطقة ناعمة وخالية من الشعر.

3- يكون جسم المرأة أكثر حساسية عادةً خلال الدورة الشهرية، لذا من الأفضل التخطيط لإزالة الشعر بعد ثلاثة إلى أربعة أيام من الانتهاء من الدورة الشهرية، لأن الألم يكون أعلى عادة بعد الدورة الشهرية مباشرة.

أثناء إزالة الشعر

1- دائماً قومي بأخذ أنفاس عميقة أثناء إزالة الشعر بالشمع، فهذا يساعد على تصفية الذهن والتخفيف من التوتر، ثم قومي بفرد طبقة خفيفة من الشمع على المنطقة ثم إنزعيها بسرعة لتتجنبي الشعور بالالم الشديد.

2- بعد نزع الشمع قومي بالضغط على المنطقة التي تم إزالة الشعر منها، وذلك للحد من الألم.

بعد إزالة الشعر

1- تجنبي ممارسة التمارين الرياضية لمدة ست إلى ثماني ساعات على الأقل بعد استخدام الشمع، لأن بشرتك ستكون حساسة في ذلك الوقت، مما قد يتسبب بحدوث طفح جلدي أو تهيج.

2- قومي بارتداء ملابس داخلية قطنية وتجنب الملابس الضيقة خلال اليوم الأول من إزالة الشعر، وذلك لأن الملابس الضيقة تتسبب بحبس العرق والبكتيريا مما يؤدي إلى الإصابة بالعدوى أو نمو الشعر تحت الجلد.

3- عليكِ ترطيب المنطقة الحساسة بعد إزالة الشعر بالشمع، فهذا سيساعدك في الحفاظ على نعومة بشرتك.