شعر

15 يوليو 2020

مصفف الشعر طوني عربش: النجمات يثقن بي.. وهذا ما فعلته لـ رنا شميس وريم زينو


يعد مصفف الشعر السوري طوني عربش من أشهر مصففي الشعر السوريين بالرغم من صغر سنّه؛ إذ إن خبرته الواسعة وإبداعه في مجال الجمال تدفع العديد من النجمات والفنانات إلى اللجوء له لتصميم إطلالاتهن في مناسبات مختلفة، وخاصة في جلسات التصوير التي تقدمنها حتى يظهرن بإطلالة مختلفة وجميلة.

وفي حديث مع "فوشيا"، قال طوني عربش، إنه يتفق مع الفنانات على تصميم أكثر من إطلالة في جلسات التصوير، مبينا أن آخر أعماله كان مع الفنانتين رنا شميس وريم زينو.

وأضاف أنه سعى لتقديم إطلالات توحي بالحيوية، وتخدم جمال شعر الفنانة الذي يسهم بدوره في خلق إطلالة وجه جميلة، محاولاً أن تكون كل إطلالة مختلفة وألا تشبه غيرها حتى مع الفنانة نفسها.

وأشار عربش إلى أن جلسات التصوير تختلف عن تصميم الإطلالات العادية أو إطلالات المناسبات للفنانة؛ لأنها تكون مختلفة عما تظهر به الفنانة بشكل عام، وتتضمن جرأة تراعي تصميم أزيائها ومكياجها وهذا لايتم إلا عبر فريق عمل للتنسيق حول الإطلالة النهائية للفنانة.

وشرح طوني عربش التصفيفات التي اختارها لكل من الفنانتين ريم زينو ورنا شميس، وعلى ماذا اعتمد باختيار كل إطلالة وما الموديلات التي انتقاها لكل واحدة منهما، دون أن يتجاهل نوع كل شعر وطبيعته قبل أن يضيف لمساته الإبداعية.

وعن أسلوب تعامل الفنانات وتدخلهن في تفاصيل الإطلالة، قال عربش إن الفنانات اللواتي يخترنه لتصفيف شعرهن يثقن به وبقدراته، ويتعاملن معه براحة كبيرة، مضيفا أن هذه الثقة تعطيه فرصة أكبر للإبداع والابتكار.

وبالحديث عن أحدث التسريحات الرائجة لموسم الصيف الحالي، قال إنها لا تختلف كثيرا عن تسريحات عام 2019، وإن أغلب السيدات يتجه لتسريحات الشعر البسيطة وهو شخصيا يفضل هذا النوع أكثر من غيره؛ لأنه يظهر جمال المرأة.

وفي الختام، قدم عربش نصيحة للسيدات اللواتي تعانين من مشاكل الشعر في الصيف والحر الشديد المرافق له بأن تقوم السيدات بحمام الزيت والفيتامين من فترة لأخرى، بالإضافة إلى قص أطراف الشعر، والاهتمام الدائم بالشعر في كافة فصول السنة وخصوصا في الصيف؛ لأن الحرارة الشديدة قد تؤذي الشعر وتجعله يعاني من الجفاف.