شعر

27 أبريل 2020

هذه فرصتك لتجربي قص شعرك وصبغه في المنزل.. وهنا النصائح!

في الأيام العادية، تكون زيارة صالون الشعر أمرًا روتينيًا في حياة المرأة، سواء لصبغ الشعر أو لقصه أو لتهذيب أطرافه.

وحقيقة أننا لا نستطيع الوصول إلى الصالون بسبب مقتضيات التباعد والإقامة المنزلية أمر مزعج، ويصبح أكثر إزعاجًا وتعقيدًا بالنسبة لبعض النساء ممن اعتدن الذهاب للصالون مرارًا لتغيير قصة الشعر أو لونه.

ونظرًا لأن فترة التباعد قد طالت، فقد أصبح من الصعب على الكثير من النساء غض النظر عن أن الشعر بحاجة للعناية للحفاظ على صحته، أو معرفة كيفية صبغ الجذور دون الحاجة إلى خبير محترف للقيام بهذه المهمة. وأيضًا كيفية تهذيب أطرافه.

إليك بعض التوصيات حول ما يمكن لك فعله، وما عليك تجنبه للحفاظ على جمال شعرك بينما أنت عالقة في المنزل ولا يمكنك الوصول إلى الصالون.

كيفية العناية بلون الشعر


عندما يتعلق الأمر بتلوين جذور الشعر الرمادية في المنزل فالأمر سهل، استخدمي صبغة من ذات لون الشعر، قسمي الشعر إلى أربعة أجزاء أمامية وخلفية واصبغي الجذور.

قد لا يكون الأمر متقنًا تمامًا، إلا أنه سيكون بلا شك أفضل من الشعر الرمادي.

أما الأمر الذي عليك تجنبه تمامًا فهو تغيير لون شعرك لدرجات أفتح باستعمال المبيض أو الـ (BLEACH)، لأن هذا الأمر بحاجة إلى متخصص لإتقانه. وأي خطأ فيه قد تكون نتيجته مزعجة جدًا. خلاصة القول: عليك الانتظار وعدم التفكير إطلاقا بتغيير لون شعرك.

كيفية قص الشعر




إذا كنت محظوظة فقد يكون لديك مقص جيد خاص بقص الشعر في بيتك.

قاعدة: لا داعي لأن تجربي على نفسك قصة شعر قد تكون سيئة عندما يمكنك الانتظار بسهولة، لكن يمكنك تجذيب أطراف الشعر إذا كان طويلًا.

كما يمكن لك استغلال وقت الحجر للعناية بشعرك ومنحه بعض الراحة، كأن تتركيه يجف بشكل طبيعي دون استخدام مُجفف الشّعر، والقيام بعمل ماسك من المواد الطبيعية المغذية للشعر، هذا سيجعل شعرك أكثر صحة دون حاجة لقصه.

أما إذا كان شعرك قصيرًا، فمن الأفضل حتى عدم التفكير بقصه أو تجذيب أطرافه، لأن النتيجة إن لم تكن مرضية فسوف يصعب إصلاحها قبل مضي وقت سيبدو لك طويلًا جدًا. اعتبري أن فترة الحجر فرصة للعناية بصحة شعرك ولا تفكري كثيرا في شكل القصة أو اللون.