شعر

24 فبراير 2020

تجفيف الشعر بعد غسله.. هكذا تستفيدين منه طيلة أسبوع كامل!

ربما لم يعد خافيا الآن على كثيرات أنه من الأفضل لهن عدم غسل شعرهن بصورة يومية، وبالاتساق مع ذلك، هناك بعض النصائح التي يجب التقيد بها لضمان الحفاظ على نعومة الشعر وحمايته من التقصف وغيره من المشكلات، ومنها الاهتمام بتجفيف الشعر كما ينبغي بعد غسله لضمان الحصول على إطلالة أنيقة وناعمة.

ويشدد خبراء العناية بالشعر على ضرورة الاهتمام بجزئية تجفيف الشعر بعد غسله لما لذلك من أهمية في منح الشعر جمالا وبريقا ونعومة حريرية لا تضاهى بلا مخاطر.

ولضمان الإبقاء على حيوية عملية التجفيف على مدار أسبوع بأكمله، ينصح بما يلي:



يوم الإثنين

بعد الانتهاء من تجفيف الشعر وتحول خصل الشعر لتصير أكثر لمعانا وحيوية، لا يتعين عليك فعل أي شيء تجاهه، وينصح بتركه كما هو على وضعيته.

يوم الثلاثاء

يمكنك إنعاش خصل الشعر التي ربما صارت أقل حيوية بخطوتين: رش شامبو جاف مباشرة على جذور الخصل ثم قلب الجانب الموجود تحت يديك للجانب الآخر. ويمكنك استعادة السيطرة باستخدام مكواة تجعيد الشعر لإضافة بعض التشابكات جيدة المظهر.

يوم الأربعاء



يمكنك القيام في هذا اليوم بتغيير وضعية الشعر وإبعاده عن وجهك، حيث يمكنك تقسيم الخصل إلى ضفائر غير منظمة، فالكمال هنا ليس ضروريا ولا يوصى به.

يوم الخميس

يمكنك النوم بوضعية الضفائر غير المسرحة بشكل جيد ليلة الأربعاء لتغييرها صباح يوم الخميس، حيث يمكنك الاستعانة بمسحوق تصفيف لإنعاش الجذور، إضافة كثافة وخلق تسريحة ذات طابع شاطئي. ومن ثم يمكنك استخدام أصابعك للف الشعر أعلى الرأس لعمل كعكة صغيرة باستخدام حامل ذيل حصان ودبابيس.

يوم الجمعة



يمكنك استخدام أي من أنواع الزيوت لتطويع الشعر وتصفيفه على هيئة ذيل حصان أنيق المظهر، ويمكنك الاستعانة بفرشاة خشنة الأسنان لبعثرة الزيوت الطبيعية من الجذور حتى الأطراف ومن ثم العمل على زيادة درجة اللمعان والبريق. ومن ثم يمكنك إرجاع الشعر إلى الوراء لعمل ذيل حصان مرتفع ذي طابع رياضي، مع الاستعانة ببلسم تنعيم في الأخير للتخلص من أي تجعد قد يظهر بخصل الشعر.

يوم السبت

يمكنك ربط الشعر في ذلك اليوم وتركه تماما، وكل ما يمكنك القيام به في ذلك اليوم هو أن تضيفي له بضع قطرات من عطور الشعر ذات الرائحة الجميلة.

يوم الأحد

يمكنك شطف الشعر باستخدام خل تفاح مقطر (ربع كوب خل تفاح وربع كوب ماء) لتتمكني من تنظيف شعرك وتخليصه من تراكم المنتجات عليه طوال الأسبوع.