شعر

5 فبراير 2020

8 أخطاء "غريبة" يتعين عليك تلافيها عند غسل شعرك بالشامبو

تُفاجَأ بعض النساء بعدم حصولهن على النتائج المرجوة من وراء استخدامهن أنواع الشامبوهات، الفيتامينات والمستحضرات الخاصة بالشعر بعد مرور فترة من الوقت؛ ما يسبب لهن حالة من الإحباط والانزعاج، دون الوصول في الأخير لحل جذري يتيح لهن تصحيح الأخطاء التي ربما وقعن بها.

ونستعرض فيما يلي أبرز 8 أخطاء تقع بها أغلب النساء عند استخدام شامبوهات الشعر لضمان تحقيق نتائج أفضل:

وضع الشامبو على المكان نفسه


يمكن لأي امرأة أن تتأكد بنفسها من هذا الخطأ الذي ربما تقع به منذ سنوات، وهو وضع الشامبو على نفس المنطقة بالرأس في كل مرة، ما ينتج عنه حدوث مشكلة بالفروة لتصير إما جافة أو زيتية، ولهذا ينصح بوضع الشامبو على جانبي الرأس أولا ومن ثم تحريكه لأعلى ولأسفل من هناك.

استخدام الأظافر في غسل الشعر


يقول الخبراء إن تلك الطريقة غير مجدية، لأنها تسبب احتكاكا كبيرا بالمنطقة، والأفضل أن يتم التدليك برفق باستخدام أطراف الأصابع.

التمسك بالمنتج نفسه


بينما قد يعترض البعض على تغيير المنتجات، لكن الخبراء يرون أن تبديل المنتجات كل بضعة أشهر هو أمر جيد وينصح به في نهاية المطاف؛ لأن هذه الطريقة تسمح بتجنب تراكم مركبات غير مرغوب بها في خصل الشعر.

ترطيب كامل الشعر باستخدام بلسم أو كريم لمدة 5 ثوان




والأفضل ترطيب أطراف الشعر وليس الجذور، ويمكن ترك البلسم على الشعر لمدة 3 دقائق كاملة كي يستفيد من كامل فوائد الترطيب قبيل البدء في عملية الاستحمام وغسل الشعر.

سكب كمية من الشامبو (بمقدار حجم كف اليد) على الرأس


والأفضل استخدام كمية أكبر من ذلك، مع التأكد من ترغيتها باليد قبل وضعها مباشرة على الشعر؛ إذ يؤكد الخبراء أن تلك الخطوة تساعد في تقليل الأضرار التي قد تلحق بالشعر.

عدم بل الشعر بشكل كامل


والأفضل هو التأكد من جعل الشعر مبللا بشكل جيد قبل وضع الشامبو؛ لأن ذلك سيجنبك الضغط عليه بشكل كبير من أجل زيادة حجم الرغوة.

غسل الشعر بالماء الساخن


والحقيقة كما يؤكدها الخبراء هي أن الماء الساخن يدمر قوام الشعر، ولهذا ينصح بمحاولة شطف الشعر باستخدام ماء فاتر أو حتى ماء بارد.

فرك الشعر بمنشفة وتمشيطه بالأصابع


والحقيقة التي ينبه عليها الخبراء هنا هي أن الشعر المبلل يكون في أضعف حالاته، ومن ثم لا داعي لفركه باستخدام منشفة والأفضل الربت عليه بدلا من ذلك، ومن ثم الانتظار مدة أطول قليلا قبل فك خصل الشعر المتشابكة بواسطة مشط واسع الأسنان، ويفضل أن يكون المشط خشبيا.