شعر

9 نوفمبر 2019

7 خرافات لا تُصدّقيها عند صبغ شعرك!

سواءً كنتِ تحرصين سيدتي على إخفاء خصل الشعر رمادية اللون منذ مطلع العشرينات أو كان لديك شغف بتلوين شعرك عمومًا بدرجات الألوان الطبيعية، فلك أن تعلمي أن هناك بعض الخرافات المنتشرة هنا وهناك، والتي يتعيّن عليك التوقف عن تصديقها لأنها ليست حقيقية، ونُقدّم لك فيما يلي 7 من أبرز هذه الخرافات:

1- تلوين الشعر يقلل حجمه وكثافته، والحقيقة هي العكس تمامًا في واقع الأمر، فعناصر التفتيح التي تستخدم في تلوين الشعر تجعل الغطاء الخارجي للشعر ينتفخ بشكل كبير، وهو ما يجعل الخصل الفردية تبدو أكثر امتلاءً وأكثر سُمكًا، وحين يتعلّق الأمر بتلوين الشعر، فإن الانتفاخ يعد من الأمور الجيدة في الحقيقة، وكلما زاد انتفاخ خصلة الشعر، كان من السهل التصاق اللون بها، ما يُسهّل عملية صبغها.

2- تلوين الشعر قد يتسبّب في إتلافه وإلحاق الضرر به: والحقيقة هي أنك عندما تضعين صبغة على الشعر، فإنك تفتحين بذلك طبقته الخارجية، وهو ما يسمح بدخول اللون، ومن ثم قد يصاب الشعر بالتلف والضرر، لكن استخدام المنتج الصحيح يمكن أن يساعد في منع حدوث هذا التلف، ولك أن تعلمي أن هناك منتجات في السوق تتميز بخواصها المانعة لحدوث أي ضرر وهناك مستحضرات تنعيم تمنع التقصُّف.



3- ضرورة تلوين الحواجب لتتوافق مع الشعر: والحقيقة هي أن تلك الجزئية ليست ضرورية، بل إن الأفضل هو عمل تباين خفيف بين لون الشعر ولون الحواجب.

4- الموافقة على غسل الشعر بعد صبغه مباشرة: والحقيقة هي أنه يتعين عليك أن تنتظري لمدة 72 ساعة كاملة قبل غسل الشعر بعد التلوين، وثبت أن تلك هي المدة التي تحتاجها طبقة الشعر الخارجية لكي تغلق تمامًا، وما أن تبدئي في غسل شعرك مرة أخرى، فيمكنك استخدام الماء الفاتر أو البارد لمنع إصابة الخصل بالجفاف.

5- أدوات صبغ الشعر المنزلية يصعب استخدامها: والحقيقة عكس ذلك، إذ ثبت أن تلك الأدوات المنزلية تعتبر صديقة تمامًا للمستخدمين هذه الأيام، وأنه لا يوجد ما يدعو للخوف أو القلق من استخدامها، فضلاً عن أنها تنجز المهمة في حوالي 25 دقيقة.



6- إمكانية وضع صبغات تلوين الشعر في أي وقت: والحقيقة التي يتعين عليك معرفتها هي أنه ولضمان التصاق اللون بخصل الشعر بطريقة فعّالة، لابد وأن تكون الخصل نظيفة إلى حد ما، وذلك لأن الصبغة تحتاج لاختراق طبقة الشعر الخارجية، وهو ما يتطلّب أن تكون الخصل خالية من أي منتجات متراكمة (خاصة الشمع)، ويُفضّل صبغ الشعر بعد غسله بمدة تتراوح ما بين 24 إلى 48 ساعة لأن الزيوت الطبيعية ستحمي الفروة من أي هياج، وهو ما سيضمن لك نجاح عملية الصبغ.

7- تصوُّر أن استخدام الشامبو مع الشعر المعالج بصبغات هو أمر مبالغ فيه: والحقيقة هي أن استخدام المنتجات المصممة خصيصًا للشعر المعالج بصبغات هو أمر يستحق ويمكن أن يوفر لكِ الأموال على المدى البعيد، وبالتالي يُنصح باستخدامها.