شعر

28 سبتمبر 2018

مكياج منتصف الليل.. أكثر الاتجاهات التجميلية "سُخونةً" في الأسبوع الباريسي!

تحفلُ أروقة أشهر بيوت الأزياء في العالم، بالتصاميم الرائعة التي يمتزج فيها الفن بلمسات البراعة والإتقان، لنشهد حقبةً ذهبيةً من تاريخ الموضة الحافل بالإنجازات.

فقد افتُتح الأسبوع الباريسي، بالعروض الراقصة احتفاءً به، متضمنًا أحدث الصيحات التجميلية، المتراقصة على أنغام الإبداع والابتكار، فاستعدي لنصحبكِ معنا، في هذه الجولة الاستثنائية.

القَصة الصبيانية



أطلقَ مصفف الشعر الشهير، غويدو بالاو العنان، للعودة لمرحلة الطفولة والبراءة، فصفف شعر العارضات، بالقصة الصبيانية أعلى الرأس ومن الجانبين، وترك البقية تنسدل على الظهر بنعومة؛ ليجمع بين الإطلالتين، النسائية والرجالية في آنٍ واحدٍ.

تموجات الكنكي



هل تخيّلت شعرك بتموجات غريبة، تعلوها قبعة السباحة الغلامية؟ لا تستغربي فهذا ما ابتكرته أنامل، المصفف المعروف أنطوني تيرنر، من جيه دبليو أندرسون، ليمزج بين الإطلالة الصيفية، والربيعية في الوقت ذاته.

الكعكة الشريرة



نعم هي كعكة شريرة، تخرج منها جديلة صغيرة، وكأنها إشارة بعدم الاقتراب!، وكانت السِّمة الغالبة على عروض، مولي غودارد.

تحدّي الجاذبية



عندما اكتشف نيوتن قانون الجاذبية، وجد كل شيء ينجذب للأرض، لكن لمصففة الشعر أليكس براونسيل، رأي آخر وهو رفع الشعر لأعلى عكس الجاذبية، بلون غير مألوف، بدرجة من درجات الوردي الفاقع.

بشرة صافية يُداعبها النمش



هذا ما ابتكره خبير التجميل، توم بيشوكس؛ ليمزج بين لونين متناغمين، من الآي شادو، لخلق بُعدٍ دراماتيكي على الحواجب، ومنح صفاء رائق للعيون.

الوميض والبريق



اضيفي بعض الوميض، مع لمحات من البريق، لعينيك الساحرتين، في إطلالاتك القادمة، وواكبي أحدث الصيحات التجميلية، من سيمون روتشا.

ذيل الحصان العالي



إطلالة رياضية وعملية بامتياز، بتصفيفة شعر متجدّدة، من إميليا ويكستيد، وهي ذيل الحصان العالي، المُقسّم إلى قسمين، أحدهما أعلى الرأس، والآخر أسفل الشعر، وهي فكرة رائعة، اعتمديها عندما تملّين من التسريحات التقليدية.

انسيابي حريري



عاد الشعر المُبلل، من صيحات الماضي الجميل؛ ليُلبي تطلعات الجيل الجديد، فيمزج بين الكلاسيكية والمعاصرة، في انسجام فريد، وأعلنت فيكتوريا بيكهام، بأنه الموضة القادمة فاستعدّي لها.

الخطوط الغرافيكية



خطوطٌ أعلى الجفن تحت الحاجب، بفنّ الغرافيك المميز، تمنح عينيك رونقًا مختلفًا، بلمسات طبيعية متميزة.

العيون المتلألئة



عيونٌ تشعُّ بالبريق، تغمض فيظهر سحرها الأخّاذ، فهل بعدها تحتاجين لمستحضرات تجميلية إضافية؟.

السموكي الكلاسيكي



لا شيء يُضاهي ما أطلقه توم فورد، على سحر مكياج العين السموكي الكلاسيكية؛ فليست هناك كلمات، تصف جمالها وروعتها.

الآي لاينر المُجنّح



من أبرز الصيحات التجميلية، السائدة على الساحة، الآي لاينر المجنح، كإضافة ملموسة لمكياج عين القط، وكانت فكرة فنانة التجميل البارزة بات ماكغراث.

كرنفال الألوان



مرةً أخرى تُظهر بات ماكغراث، إبداعاتها بإطلاق كل ما هو جديد، وهو مكياج كرنفالي احتفالي، تتعدّد فيه الألوان، فتكسو الملامح بطبقات مُتناغمة، من المكياج بشكل متكامل.

شفاه الفويل



يبدو أنّ الغليتر، هو عنوان المرحلة القادمة، من صيحات الموضة، وأطلقتها جيريمي سكوت، لتعود بنا الذاكرة، لهذا الاتجاه من حقبٍ متفاوتة، من عصر الموضة اللامحدود.

الآي شادو الجريء



نعم بألوان جريئة، لا تخافي الانتقاد، ولا تهابي اللوم، ظلّلي جفونك بهذه الألوان، وانطلقي بجمالك بتألق وإبهار.

الجدائل المُتداخلة



كم هي رائعة حقًا، كما أنها بسيطة ورقيقة، وهي قَصة الجدائل المُتداخلة، إذ تلتقي متعانقةً، من جانبي الرأس، لتلتقي مع ضفيرة أخرى منسدلة، بتوقيع أنتوني تيرنر من إيرديم.

زهور الربيع



جرّبي هذه الصيحة، وهي تناثر زهور الربيع على شعرك، بشكل مُتفرّق ولا تقلقي، فستليق بك لا محالة، وتمنحك إطلالة مختلفة، يفوحُ منها العطر، وتقطرُ منها النعومة.