شعر

3 يناير 2017

خرافات متداولة عن الشعر.. لا تصدقيها!

تسمعين الكثير عن ما يضُر الشعر وما ينفعه، ولا تعرفين إن كانت المعلومات المتداولة صحيحة أم خاطئة... بل وبعضها يعد متوارثاً من الجدات والأمهات!

شائعات التعامل مع صحة الشعر كثيرة، فنصائح مجال العناية به تأتي من كل حدب وصوب، وستتفاجئين عندما تعلمين أن نسبة كبيرة من هذه النصائح أو الخطوات لا تمت إلى الحقيقة بصلة. وإليك أبرز هذه الشائعات التي يجب أن تتوقّفي عن تصديقها..

قص الشعر باستمرار يجعله ينمو أسرع



ليس هناك أي حقيقة علمية تؤكد أنّ قص الشعر كل فترة يساهم في نموّه سريعاً، فكل ما في الأمر أنّ بعد قص الشعر، والتخلّص من الأطراف المتقصّفة، يظهر شعرك أكثر حيويّة وكثافة، ولكن لا علاقة لهذه الخطوة بنموّه.

تغيير الشامبو مفيد للشعر



المعلومة غير صحيحة، فما هو مفيد لصحّة شعرك يتركّز في اختيار الشامبو المناسب لنوعيّته... أمّا تبديل الأنواع من وقت إلى آخر هو الذي يؤذي بصيلات الشعر وليس العكس.

إذا قطعت شعرة بيضاء واحدة من شعرك، سينمو في مكانها أكثر من شعرة



أكثر الشائعات التي تفتقر إلى المنطق، فالشعر الأبيض أو الشيب سيزداد مع الوقت بغض النظر ما إذا كنت ستتخلصين منه أم لا. وهناك عوامل أهم بكثير تساهم في جعل الشيب يغزو شعرك.

كثرة غسيل الشعر يؤدي إلى تساقطه



المبالغة في غسل الشعر، أو غسله يومياً هي خطوة خاطئة ومجحفة بحقّه، ولكن للتساقط أسباب أخرى جوهرية عدّة يجدر معرفتها وإدراك حلولها، كالنظام الغذائي كمثال.