تمارين رياضية

2 نوفمبر 2022

عززي رشاقتك بتمرين الجسم بالكامل على طريقة جينفر غارنر

لو تتصورين أن لياقتك قد توقفت عند مستوى معين، ولم يعد لديك من الطاقة ما يحفزك لمواصلة مشوار التمارين الرياضية، فعليك أن تراجعي حساباتك من جديد، وأن تستلهمي من نمط حياة النجمة جينفر غارنر، التي تواصل تألقها جسمانيا رغم بلوغها سن الـ 50.

غارنر، التي احتفلت أخيرا بعيد ميلادها الـ 50، تداوم على اتّباع تمرين الجسم بالكامل، الذي تعزز من خلاله حيويتها ورشاقتها بشكل كبير، وهي تتابع مع مدربتها الخاصة، بيث نايسلي، العمل على هذا التمرين المتكامل، الذي يمزج بين تمرين البليومتريك، تمارين القوة وتمارين الكور المصممة خصيصا لتقوية عضلات الجسم الأساسية.



وعليك أن تعرفي أن بناء قوة الجسم ليس مرتبطا بعدد مرات القيام بالتمرين، وإنما يرتبط الأمر أكثر بالمداومة على تحدي جسمك لفعل أشياء ليس معتادا عليها بصورة فعالة.

ويبدأ تمرين الجسم بالكامل الذي تتبعه غارنر بتمرين البليومتريك لضخ الدم من عضلة القلب، إذ يعمل ذلك على تعزيز القوة الجسمانية وزيادة مستوى اللياقة العامة للجسم.

وعادة ما يحتاج الرياضيون إلى ذلك التمرين لرفع مستواهم، بينما يمكن للأشخاص العاديين أن يستفيدوا منه؛ لأنه يؤهلهم لما قد يطرأ على البيئة الخاصة بهم من تغييرات سريعة.

روتين تمرينات القوة التي تتبعها غارنر باستخدام الأوزان الخفيفة




تعتمد غارنر كذلك على نوعية التمارين التي تعرف بتمارين القوة، التي تستهدف بها الجزء العلوي من جسمها، والفكرة في تلك التمارين أنها لا تتطلب حمل أوزان ثقيلة، بل يمكن لدمبل وزنه 5 أرطال أن يبدو كما لو أنه 50 رطلا بعد تكرار عمل التمرين 50 مرة.

وتوصي مدربة غارنر بإمكانية اتّباع بعض الحركات التي تنطوي عليها تمارين القوة مثل تمرين الضغط العلوي، تمرين عضلات الظهر وتمرين الضغط على الكتف بالتناوب.

طريقة غارنر في تقوية عضلاتها الأساسية باستخدام تمرين البلانك




أكد أطباء من كليفلاند كلينك أن تمرين البلانك طريقة ملائمة لاستهداف عضلات الجسم الأساسية لكونه لا يتطلب أي معدات. ويركز هذا التمرين بشكل رئيسي على عضلات البطن ومنطقة أسفل الظهر ويعمل في الوقت نفسه على دعم تمارين رفع الأثقال الأخرى.

وتشتمل تمارين البلانك التي تتبعها غارنر على مجموعة منوعة من الخيارات، وإن كان الهدف الرئيسي منها هو العمل على تحسين مستوى لياقة وقوة العضلات الأساسية.

ولهذا، لو لم يكن بمقدورك تأدية كل تمرين 50 مرة، فيكفي أن تعرفي أن لديك مزيجا متكاملا من تمارين الكارديو، تمارين القوة وتمارين العضلات الأساسية في تمرين واحد.