فساتين

19 يناير 2023

نيفين القاضي: يجب ألا تلحق العروس جنون الموضة بفستانها.. وهذا الأنسب لها


تظهر تصاميم مصممة الأزياء نيفين القاضي كأنها كيان مبتكر ومتجدد في خطوطه ومساحاته اللونية وخاماته المتنوعة، فهي ومن خلال رؤيتها تترجم رؤيتها الإبداعية إلى تصاميم عصرية حديثة تتناغم أشكاله مع رؤية المجتمع وتقاليده وتلبي شغف عشاق الموضة.
اعتدنا أن نرصد قصات المصممة نيفين القاضي المخصصة للسهرات والحياة اليومية، وأخيرا أصبح فستان العروس حاضرا في كل مجموعاتها، وعن حضور فستان العروس في مجموعتها لعام 2023 كاميرا فوشيا استضافت المصممة.

ما هي أحدث تصاميم فساتين الأعراس لعام 2023؟


حاليا نتجه نحو المجتمع العربي، أي نحو الاتجاه الشرقي والذي يتميز بالحشمة ويناسب مجتمعنا.

كيف تبتكرين قصات جديدة في فساتين الأعراس؟


لكل فستان حكايته الخاصة به، وفي كل تصميم أخاطب شخصية معينة، فالفتاة في يوم زفافها تريد أن تظهر في أبهى حلتها وفستان العرس يجب أن يظهر أنوثة وتفاصيل جسم المرأة، وأسعى دائما لمراعاة كافة الأذواق؛ المحجبات وغير المحجبات، أبرز في كل لمستي الخاصة وأحاول أن أبتكر ببساطة دون تعقيد مع المحافظة على روح العادات والتقاليد التي تعود إلى مجتمعنا العربي.

ما الفرق بين تصميم فساتين السهرة وفساتين الأعراس؟


فستان السهرة يكون حسب نوع المناسبة والسهرة، أما فستان العرس فتفصيله يكون مميزا بالقماش والتطريز والتصميم، فهو ليلة حلم كل فتاة ويجب أن يكون غير اعتيادي.. وأنا شخصيا أحرص على وجود فريق كامل ينصح العروس ويساعدها في انتقاء تسريحة شعرها والمكياج الذي يناسبها مع مراعاة كافة تفاصيل حفلة العرس حتى تبرز العروس بأفضل شكل.

ما النصائح التي يجب على العروس اتباعها في يوم زفافها لتكون مميزة؟


فستان العروس يجب أن يكون راقيا وأنيقا، تقليديا وبالوقت نفسه عصريا فالعروس يجب ألا تلحق جنون الموضة؛ لأنها ستوثق صور زفافها على طول الحياة، لذلك عليها أن تختار القصات الفخمة والأنيقة من حيث الأقمشة والتطريز وأن تبتعد عن المبالغة في أي شيء حتى في وضع المكياج.