فساتين

14 يناير 2023

فساتين الزفاف السبعة الأكثر فخامة وأناقة على الإطلاق

تعتبر بداية السنة موسما مثاليا لمجلات الأزياء؛ إذ تستذكر وتعرض فيها الأجمل أو الأغلى أو الأكثر غرابة في مختلف جوانب الأزياء والرفاهيات النسائية.
مجلة نيوزويك الأمريكية اختارت موعد النقلة من عام انتهى إلى آخر جديد، لتعرض ما وصفته بأنه فساتين الزفاف التي كانت الأكثر فخامة وأناقة على الإطلاق، وذلك لتستلهم منها المقبلات على الزواج.

في كل واحد من هذه الخيارات السبعة مبررات تفتح المجال للمخيلة :


"رومينا" للمصمم إينيس دي سانتو





قد يرمز اللون الأبيض إلى "النقاء"، لكن اللون الأزرق يرمز تقليديا للشجاعة والتفاني، وكذلك للحكمة والتفاهم، وهو ملائم أكثر من اللون الأبيض في ثوب الزفاف المعاصر.
فستان "رومينا" الذي صممته إينيس دي سانتو جاء بإلهام واضح من لوحة "زهرة اللوز" لفنسنت فان جوخ. وهو فستان كوكتيل دون أكمام، ويأتي بقبة على شكل V مع ظهر مربع وتنورة واسعة برسومات يدوية.
انتشر أخيرا اللون الأزرق في عالم فساتين الزفاف، فهو غير تقليدي، كما أنه ليس مبهرجا، وهو إضافة رائعة إذا كانت العروس ترغب في "شيء أزرق" في حفل الزفاف.

"كوين" لـ جاليا لاهاف





إذا كان هناك فستان يصرخ بالإسراف بالفخامة، فهو فستان الزفاف الرائع "كوين" الذي صممه مصمم الأزياء العالمي الرائد جاليا لاهاف.
كان هذا الفستان جزءا من أحدث مجموعة عرضها لاهاف لربيع 2023، ويتميز بالتطريز بالكريستال الذي يلمع في أي مكان به إضاءة. وهو رائع؛ لأن الفساتين البراقة واحدة من أكبر اتجاهات الموضة الحالية.
يتميز هذا الفستان بأنه عاري الصدر ومزين "بمزيج من الخرز الأبيض والفضي وبلون محايد". يمكنك زيادة فخامة المظهر بارتداء تنورة واسعة جدا فوق الفستان لجرعة إضافية من الأناقة.

"جوردي" لـ ميرا زويلينجر





مباشرة من منصة عرض أزياء الزفاف في أسبوع الموضة للعرائس، أصبح فريق تصميم ميرا زويلينجر في مقدمة المصممين لأزياء ربيع وصيف 2023 مع مجموعة من التصاميم بالأقمشة الشفافة.
تصميماته الأنيقة التي لا تعترف بالزمن هي أناقة بلا مجهود، بدءا من الخصر المحدد، كتف واحدة مكشوفة، وخط الرقبة غير المتماثل، وليس انتهاء بنمط الأزهار التجريدي الجريء. يمكن إضافة مزيد من الفخامة من خلال إضافة زخارف كريستالية دقيقة.

معطف الزفاف كوتيمو من دار أزياء بينفينيست





لا توجد طريقة أفضل لإثارة الإعجاب أفضل من ارتداء فستان غير عادي ولكنه أنيق. "معطف الزفاف كوتيمو" هو أحدث تصاميم تلك الدار وأكثرها تميزا.
وفقا لمؤسسة دار الأزياء سامانثا بنفينست، فإن ثوب الزفاف هذا "تطور في ورشة العمل على مدار سنوات بتأثير من المعاطف الأوروبية مطلع القرن العشرين، والتي تأثرت بدورها بالكيمونو الياباني". تتميز خامة الثوب بمزيج من الساتان الحريري والدانتيل الفرنسي الذي يزين الأكمام.

"أريتا" لـ إيفا ليندل





إذا كنت تبحثين عن تصميم كلاسيكي مع لمسة تميز خفية، فإن فستان "أريتا" من أحدث مجموعة فساتين زفاف صممتها إيفا ليندل من مجموعة فساتين الزفاف لعام 2022 يستحق بالتأكيد التفكير فيه.
يتميز بصدر عارٍ وتصميم مزين بالخرز والترتر وأكمام شبه شفافة. فستان زفاف مثالي لعروس أنيقة. يمكنك أيضا زيادة منسوب الأناقة خلال الحفل بارتداء تنورة طويلة من التول مع ذيل طويل يمكن تثبيته على الخصر.

قصة خيالية لـ باولو سيباستيان





من تصميم باولو سيباستيان، الدار الأسترالية للأزياء الراقية، يمكن لهذا الفستان ذي التنورة الواسعة أن يجلب إلى الخيال أميرة من عالم ديزني، وذلك بفضل تطريزه المذهل.
يمكن أيضا إقرانه بطرحة مطرزة؛ ما يضيف المزيد من التألق إلى المظهر العام.

"ألونسو" لـ برونوفياس





يجب ألّا يكون فستان الزفاف دائما بتنورة كبيرة منتفخة وبراقة. ماركة أزياء الزفاف الفاخرة الإسبانية برونوفياس جلبت رؤية أخرى عند تصميم مجموعتها المستوحاة من الأوبرا.
هذا الفستان الخاص المسمى "ألونسو" ملفت بفضل مظهره الفريد وأكمامه الضخمة القابلة للإزالة. في حين أن النصف السفلي من الفستان يتميز بتصميم حورية البحر الكلاسيكي، فإن النصف العلوي من الفستان يتميز بتطريز رائع على الصدر يجعل المظهر العام مثيرا وعاطفيا.