مطبخ فوشيا

6 ديسمبر 2016

بالصور.. كيف تحولين مطبخك إلى مكان صحي؟

المطبخ هو قلب منزلك، فمنه تفوح الروائح الطيبة، ويجتمع أفراد العائلة حول أشهى الوجبات، ويتشاركون أخباراليوم، لكنه أيضًا قد يؤثر سلبًا على صحتك.

لذا، إليك بعض العقبات التي تمنع مطبخك من أن يكون مكانًا صحيًا... وكيف تغيرين ذلك لمساعدتك على تناول الطعام بطريقة صحية؟.

منضدة المطبخ مثل بوفيه الوجبات السريعة



ترك علب البسكويت وأطباق الحلويات على المنضدة، يشجعك على التردد عليها وتناول المزيد منها، إذ إن البيئة المحيطة تلعب دورًا مهما في عاداتك الغذائية.

نصيحة: "ضعي الوجبات الخفيفة والحلوى بعيدًا عن الأنظار في الدواليب، ولا تضعي أي طعام على منضدة المطبخ، أو ضعي طبقًا من الفاكهة عليها".

إغراق المطبخ بطعام غير صحي



قد تملئين مطبخك بالطعام غير الصحي من أجل أطفالك أو لأن زوجك يحبه، لكن هذا الطعام ينتهي في معدة كل من بالمنزل.

نصيحة: قبل شراء الطعام غير الصحي، اسألي نفسك عن السبب الذي يجعلك تشترينه، وهل تشترينه من أجل الآخرين أم من أجلك، وما إذا كنت ستأكلين منه باعتدال.

أطباقك تسمح لك بتناول المزيد



أثبتت الأبحاث أن حجم الأطباق يؤثر بشكل مباشر على وزن الأشخاص، من خلال حثهم على تناول المزيد أو القليل من الطعام، وتناول الطعام في أطباق صغيرة يقلل اكتسابك للسعرات الحرارية اليومية بنسبة 22-29.

نصيحة: اختاري الأطباق والأكواب الصغيرة لتناول الطعام والشراب، كذلك املئي نصف طبقك بالخضراوات الملونة مرتين يوميًا.

مطبخك مشتت للانتباه



مشاهدة التليفزيون أو استخدام جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أثناء تناول الطعام، قد يجعلك تتناولين المزيد منه دون انتباه.

نصيحة: اغلقي كل الأجهزة التكنولوجية وامضغي ببطء واستمتعي بكل قضمة، فلن تفوتي أي شيء خلال 20 دقيقة تتناولين فيها الطعام، كما سيساعدك هذا على استخدام كل حواسك ومن ثم الشعور بالرضا.