موضة

17 مارس 2023

ألوان رائجة بعالم الموضة في ربيع وصيف 2023

تصدرت الألوان المحايدة عالم الموضة خلال السنوات القليلة الماضية؛ وذلك بسبب وباء كورونا الذي جعل البسيط هو الرائج، وبعد انتهاء الوباء بدأ العالم بالتغير، واتجه معظم مصممو الأزياء إلى الألوان الجريئة والمشرقة والمبهجة، بالإضافة إلى ظلال الألوان المحايدة لتعزيز شمولية الألوان.

وبحسب خبراء الموضة والأزياء، فإن الألوان التي ستهيمن على موضة ربيع وصيف 2023 ستكون جديدة ومميزة ومليئة بالحيوية، وفي السطور القادمة، نستعرض بعضها..

البنفسجي المخملي



يعد اللون البنفسجي الفاتح المخملي من الألوان الملكية، حيث تعتمده الكثير من الأميرات والملكات في المناسبات العامة. ويعتبر هذا اللّون حيويا وأنيقا؛ إذ يعطي من تظهر به سحرا لا مثيل له.

وبحسب ما شاهدنا على منصات عروض الأزياء فإن اللون البنفسجي سيتصدر الألوان ربيع وصيف 2023 حتى أن معظم دور الأزياء العالمية كـ"جيسون موو" و"مارني" اعتمدت في تصاميمها على اللّون البنفسجي بجميع تدرجاته؛ لذا لا تترددي في إضافته إلى خزانة ملابسك خلال الفترة المقبلة.

الأسود الساحر



الأسود الساحر ليس إتجاها جديدا بالألوان بل كلاسيكيا، يناسب جميع المواسم، وقد تستغرب العديد من النساء وجوده ضمن صيحات ربيع وصيف 2023، لكن في الحقيقة فإنه من الألوان الراقية والمثالية للعديد من المناسبات خاصة الرسمية؛ إذ يمكنكِ اعتماده كفستان أنيق، أو بدلة عملية، أو حتى من خلال إطلالة كاملة باللون الأسود.

وظهرت التصاميم السوداء في عروض معظم العلامات، أبرزها "فيكتور جليمو" و"جيسون وو".

الأصفر الليموني



الأصفر الليموني سيكون من ضمن الألوان الجديدة التي ستسيطر على صيحات الموضة هذا العام، ولا يمكن لأحد أن ينكر أن هذا اللون حيوي وأنيق ومميز، والأهم من ذلك أنه مناسب لفصلي الربيع والصيف.

وظهر هذا اللون على منصات عروض أزياء عدة بيوت عالمية منها: " كارولينا هيريرا"، و "الترزورا"، و"اولا جونسون".

الأبيض



الأبيض على غرار الأسود، ليس باللون الجديد ولا الغريب، ولكنه كل عام وموسم يكون ضمن أبرز اتجاهات مصممي الأزياء، فهو لون راقٍ وخالد.

وظهر الأبيض في معظم عروض ربيع وصيف 2023، خاصة لدى "شانيل".

الأصفر الزعفراني



إذا كان اللون الأصفر الليموني ليس مناسبا لكِ فإن الأصفر الزعفراني سيكون مثاليا لكِ، فعلى الرغم من أنه جريء إلا أنه لون حيوي، ونابض بالحياة، وسيجعل إطلالتك ملفتة للنظر.

وبرز هذا اللون على منصات الموضة عند دار "ألبيرتا فيريتي".