موضة

20 مارس 2023

أبرز ما قدمته بيوت الأزياء الإيطالية لخريف 2023 ضمن أسبوع ميلانو للموضة

نظمت الغرفة الوطنية للموضة الإيطالية أسبوع ميلانو للموضة للمرة الأولى عام 1958، بهدف الترويج للأزياء الإيطالية وإبراز جمالها وأناقتها. ومنذ ذلك الحين أصبح هذا الحدث هو الأبرز عالميا على صعيد الموضة.

هذا العام، قدمت أبرز بيوت الأزياء الإيطالية مجموعاتها لخريف وشتاء 2023 ضمن أسبوع الموضة في ميلانو، منها "جورجيو أرماني" و"بوتيغا فينيتا" و"دولتشي آند غابانا"، حيث سلطت الضوء ضمن تشكيلاتها على الألوان والتصاميم والإكسسوارات التي ستصبح رائجة خلال المواسم المنتظرة.

جورجيو أرماني



واصل مصمم الأزياء الإيطالي جورجيو أرماني استكشافه للجمال والأناقة ضمن مجموعته التي قدمها هذا العام في أسبوع الموضة في ميلانو، حيث اختار قطع أزياء كلاسيكية وأنيقة تتضمن ألوانا حيادية وبسيطة.

وضمت المجموعة العديد من أحدث صيحات الأزياء، المصنوعة من الحرير والفرو والمزخرفة بالألوان وأيضا المزينة بالخرز.

واحتوت المجموعة على العديد من الفساتين الحريرية، والمعاطف الكلاسيكية الملفتة للنظر، وكذلك السترات القصيرة المزخرفة بلا أكمام.

بوتيغا فينيتا



وصف المدير الإبداعي "ماثيو بلازي" مجموعة "بوتيغا فينيتا" لخريف وشتاء 2023 بأنها مستوحاة من كيمياء الشارع، حيث سُلط الضوء من خلالها على تاريخ إيطاليا. فجميع القطع كانت مميزة وكأنها ترمز إلى الماضي والمستقبل معا، فسيطرت القطع ذات الياقات الهندسية الكبيرة على عروض الأزياء، كما كانت التصاميم المزينة بالريش وبتفاصيل ثلاثية الأبعاد حاضرة ضمن مجموعته، وكذلك الفساتين والتنانير بقصّات منفوشة من الأسفل.

وكانت الألوان ذات التدرّجات القوية هي المسيطرة على مجموعة بوتيغا فينيتا كالأحمر والأخضر الليموني، والأصفر.

دولتشي آند غابانا



بين عام وآخر تفضل دولتشي آند غابانا أن تعود إلى أرشيفها وتخرج أجمل ما فيه، وذلك لتؤكد للمرأة أنها كانت وما زالت ترتدي أجمل صيحات الموضة، وهذا العام اختارت في مجموعتها الأخيرة لخريف وشتاء 2023 أن تعود إلى فترة التسعينيات التي تمتاز بقطعها الأنيقة والمليئة بالأنوثة. لذا سيطرت القطع المصنوعة من الدانتيل على عروضها، وكذلك المعاطف الواسعة المزينة بالريش حول العنق، بالإضافة إلى العديد من القطع التي عكست أناقة الماضي.

MSGM



اختار المصمم "ماسيمو جيورجيتي" أن تكون مجموعته لخريف وشتاء 2023 غير تقليدية، قوية وحيوية، فكانت عبارة عن مزيج ما بين الفرو والزخارف والنقوشات، وأيضا المناظر الطبيعية، بالإضافة إلى أنه اختار الألوان الملفتة مثل البنفسجي والأصفر والوردي.