موضة

27 مارس 2024

8 أنواع من السراويل تضفي الأناقة والراحة

هل تعلمين أن النساء في العالم تحدين قانوناً منعهن من ارتداء السراويل منذ مئات السنين، وتاريخياً اتُهمت فيه البطلة الفرنسية "جان دارك"، التي قادت الجيش الفرنسي في حرب المائة عام1431، بارتداء ملابس الرجال.



 وفي مطلع خمسينيات القرن التاسع عشر، صمّمت "إليزابيث سميث ميللر" الناشطة الأميركية في مجال تغيير زي المرأة والدفاع عن حقوقها، نوعاً من السراويل، عبارة عن تنورة تصل إلى الركبتين وسروال منتفخ يصل إلى الكاحلين.



وفي عصرنا الحالي، تتنوع موضة السراويل لربيع وصيف 2024 في ثمانية أساليب مختلفة تناسب كل الأذواق والأعمار، مع استرجاع  بعض موديلات موضة التسعينيات خاصة في الجينز المستقيم ونقشات الفهد، كما لم تغب السراويل الفضفاضة مع الحفاظ على الألوان المحايدة لإضفاء الفخامة على القطع. 

هناك ثمانية أنماط على وجه الخصوص تبرز وتسيطر على واجهات المتاجر ووسائل التواصل الاجتماعي، مع ارتفاع شعبيّة الفخامة الهادئة والألوان المحايدة.

دعينا نستعرض معك هذه الأنماط الثمانية المميزة لموضة السراويل في هذا الموسم:



  • السراويل المصممة

    أصبحت السراويل المصممة وفق الطلب واحدة من أكبر الاتجاهات في السنوات القليلة الماضية، دون تباطؤ، خاصة إذا كنت ممن يضعن الراحة والأناقة في المقام الأول، تتميز السراويل المخصصة بأنها متعددة الاستخدامات وسهلة التصميم.



  • جينز بقصة مستقيمة

    تعد جمالية التسعينيات واحدة من أكثر الاتجاهات شعبية لربيع وصيف 2024. والجينز ذو الساق المستقيمة هو الخيار الأمثل الذي من المتوقع رؤيته من جديد في كل مكان.  



  • السراويل الذهبية والفضية

    السراويل المعدنية باللونين الفضي والذهبي ظهرت بشكل خجول في قوائم الصيحات لعدة مواسم، ولكن كل شيء يشير إلى أنها ستنطلق أخيراً في فصلي الربيع والصيف. على الرغم من أن السراويل المعدنية قد تبدو قطعة صعبة التصميم، فقد أثبتت ماركات الأزياء أنها تتناسب تماماً مع الملابس البسيطة مثل القميص الأبيض أو القميص الأساسي.



  • جينز واسع الساق

    يتميز الجينز واسع الساق بأنه واسع قليلاً، وهو يشكل صورة معاكسة تمامًا للجينز الضيق، هو جيد جداً لأن لديه القدرة على تحديد الخصر وإطالة الساقين.



  • السراويل الفضفاضة

    الاتجاه الآخر الذي سيكتسح فصل الربيع هو السراويل الفضفاضة، والتي تمكنت من الحفاظ على شعبيتها لعدة مواسم حتى الآن، وكانت بعض العلامات التجارية مثل Isabel Marant وMSGM قد أدرجتها في عروض ربيع وصيف 2024.



  • الجينز الرمادي

    الجينز الرمادي متعدد الاستخدامات تماماً مثل الجينز الأزرق الكلاسيكي وهو حاضر بقوة لعام 2024. اللون الرمادي بشكل عام موجود حالياً، حيث راهنت العلامات التجارية مثل Fendi وBlumarine وAcne Studios بشدة على هذا الظل في أحدث عروضهم.



  • الكابري

    منذ ربيع العام الماضي ما زالت سراويل الكابري حاضرة بقوة، تتميز بتصميمها الملائم الذي يصل الى أسفل الركبة مباشرةً، وقد اعتُمد هذا الأسلوب من قبل علامات تجارية مثل Coperni وFerragamo.

أخبار ذات صلة

تنسيقات متعددة لحقيبةٍ واحدة.. أيها المفضل لديكِ؟