موضة

23 مارس 2023

أفكار لتنسيق القفطان بطرق عصرية في رمضان 2023

تجمع إطلالات شهر رمضان بين الرقي والاحتشام، وعادةً ما تُفضل النساء ارتداء القفطان إلى دعوات الإفطار، وذلك لكسر روتين الإطلالات العادية والابتعاد عن الملل.

وبحسب خبراء الموضة والأزياء، فإن القفطان أصبح من القطع المرتبطة بشهر رمضان، حيث تنوعت تصميماته وألوانه وحتى طرق تنسيقه في السنوات الأخيرة.

نستعرض في السطور القادمة، بعض الأفكار التي قد تساعدك على تنسيق القفطان بطرق عصرية وأنيقة خلال شهر رمضان..

أضيفي حزام الخصر إلى القفطان

لتحصلي على إطلالة رمضانية مميزة؛ أضيفي حزام الخصر إلى قفطانك الفضفاض، وذلك لإعطاء قوامك شكل الساعة الرملية.

ويمكنكِ ارتداء القفطان المفتوح من الأمام فوق فستان ناعم بلون حيادي أو جريء، كما يمكنكِ أيضا إضافة الحزام للقفطان المغلق من الأمام.

نسقي القفطان بطريقة كاجوال



في السنوات الأخيرة الماضية ظهرت العديد من موديلات القفاطين العصرية سواء الملونة أو المنقوشة أو حتى المطرزة والتي يمكنكِ بسهولة تنسيقها مع الإطلالات الكاجوال حتى خلال شهر رمضان.

ويمكنكِ ارتداء القفطان الملون فوق بلوزة ناعمة بلون محايد، مع جينز بموديل الـMom Fit، أو مع الجينز الواسع، لتحصلي على إطلالة شبابية وأنيقة.

جربي القفطان المنقوش المكون من قطعتين



يُعد القفطان المنقوش المكون من قطعتين (بنطلون وكارديجان مفتوح) من أحدث صيحات الموضة الرمضانية، فهو قطعة مميزة وملفتة للنظر، وأيضا مثالية لجمعات الفطور والسحور، كما يمكنكِ إضافة حزام لجعل إطلالتك أكثر عصرية.

جربي القفطان الكتان

يعتبر القفطان الكتان من القطع المثالية لخروجات نهار رمضان، فهو مُريح وأنيق، ويمكنكِ تنسيقه بكل سهولة مع بلوزة أو قميص ناعم وحذاء باللون الأبيض.

 لا تترددي في اعتماد قفطان بنقوش الحيوانات



قد تتردد الكثيرات في ارتداء قفطان منقوش بطبعة جلد النمر أو الفهد في رمضان، لكن في الحقيقة يمكنكِ فعل ذلك، فهذه القطع بالذات أنيقة ومميزة خاصةً إذا قمت بتنسيقها مع حقيبة يد صغيرة ملونة، وانتعلي حذاء رياضيا مريحا لتحصلي على إطلالة أكثر بساطة.