موضة

17 مايو 2023

النجمات العربيات يخطفن الأنظار بإطلالاتهن في كان السينمائي

تألقت العديد من النجمات العربيات في مهرجان "كان" السينمائي بدورته الـ 76 التي انطلقت مساء أمس الثلاثاء، حيث اعتمدن على السجادة الحمراء إطلالات مبهرة من توقيع مصممين عرب ودور أزياء عالمية.

مايا دياب

اختارت مايا دياب إطلالة اتسمت بالجرأة والإثارة من توقيع مصمم الأزياء اللبناني جان لوي صبجي.

واختارت مايا فستانًا أسود جاء مكشوف الظهر وبفتحة صدر طويلة على شكل حرف V، وتميَّز بفتحتين جانبيتين تصلان لأعلى الفخذ كشفتا عن ساقيها المغطاتين بتصميم من الشيفون المرصع بالأحجار الكريستالية البراقة.

وأكملت الفنانة إطلالتها بتسريحة شعر مرفوعة على شكل كعكة، فيما أسدلت خصلتي شعر مموجتين على جانبي وجهها، بينما وضعت مجوهرات ألماسية من دار Messika، وارتكز مكياجها على الألوان البرونزية وكونتور الشفاه.

منى زكي

رغم إصابتها في يدها، إلَّا أن منى زكي لم تسمح لألمها بإبعادها عن المهرجان؛ إذ تألقت بفستان ملون من درجات الوردي والأزرق الغامق من توقيع مصمم الأزياء اللبناني زهير مراد، تميَّز بقصة "السترابلس" وتنورته المنفوشة المزينة بكسرات عريضة، فيما جاء الجزء العلوي منه بطيات أنيقة عانقت جسدها.

وتزيَّنت زكي بمجوهرات مرصعة بالألماس من دار المجوهرات الإيطالية "بولغاري"، وأكملت إطلالتها بتسريحة شعر منسدلة على جانبي كتفيها، ومكياج ملفت يتطابق مع ألوان الفستان.

رزان جمال

اعتمدت الفنانة اللبنانية رزان جمال إطلالة ناعمة بيضاء من توقيع دار الأزياء الفرنسية "ديور"، تميَّزت منطقة الصدر فيه بأحجار الكريستال البرَّاقة، بينما جاء الجزء السفلي بسيطًا من قماش الحرير الناعم.

وأكملت رزان إطلالتها بتسريحة شعر مرفوعة، ومكياج بسيط من درجات النود، بينما تزيّنت بمجوهرات ناعمة من "كارتيه".

أسيل عمران

من جهتها، اختارت الممثلة السعودية أسيل عمران إطلالة كلاسيكية ناعمة من دار الأزياء الفرنسية "ديور"؛ إذ اختارت فستانًا بلون البوردو، تميَّز بحبيبات الترتر البراقة، وبشيالات سباغيتي رفيعة.

واعتمدت عمران مكياجًا ارتكز على الظلال الترابية، وتسريحة شعر مموجة أسدلتها على جانبي كتفيها، فيما تزيَّنت بمجوهرات ناعمة من "ديور" أيضا.

ألين سليمان

اختارت السعودية ألين سليمان إطلالة دراماتيكية مبهرة من توقيع مصممة الأزياء سارة مراد، تميَّز بفيونكة ضخمة ناحية الكتفين، وبقصة "الحورية" التي عانقت جسدها، فيما تميَّزت التنورة بفتحة جانبية تصل لأعلى الفخد.

وارتكز مكياج ألين على الظلال الترابية والبرونزية، وصيحة كونتور الشفاه الداكن، فيما سرَّحت شعرها على شكل كعكة مع إسدال خصل متعددة من الغرة على جانبي وجهها.