موضة

6 نوفمبر 2022

نصائح لاختيار الملابس المناسبة عند ممارسة التمارين الرياضية

تُعد ممارسة التمارين الرياضية سواء المشي أو الجري أو استخدام الأجهزة الرياضية مهمة جدا ليس فقط من أجل اللياقة البدنية، بل أيضا لما لها من تأثير إيجابي على الصحة العقلية.
لكن بحسب الخبراء فإن اختيار الملابس الرياضية أيضا أمر في غاية الأهمية، وذلك لتجنب أية مضاعفات سلبية قد تضر في صحتك وجسدك وراحتك.
لذلك يحب عند ممارسة التمارين الرياضية، الالتزام بملابس مخصّصة لها من لباس داخلي وحمالة صدر وأحذية. لذلك نستعرض في السطور القادمة أهمّ النصائح التي عليكِ اتّباعها لمعرفة كيفية اختيار الملابس المناسبة لممارسة التمارين الرياضية.

النصيحة الأولى: ضعي الموقع في عين الاعتبار





الموقع من الأمور المهمة والتي يجب وضعها في عين الاعتيار، فالملابس المناسبة لممارسة التمارين الرياضية داخل المنزل تختلف كليا عن تلك المخصصة للهواء الطلق أو صالة الألعاب الرياضية، كما أن درجة الحرارة لها دور كبير. فمثلا إذا كنتِ تنوين ممارسة تمرين الركض في الهواء الطلق البارد، فهذا يعني بأنك بحاجة إلى ملابس رياضية مقاومة للهواء وبحاجة إلى عدة طبقات.

النصيحة الثانية: انتبهي إلى نوعية الأقمشة





يعد اختيار نوعية القماش مهمة أساسية لممارسة التمارين الرياضية، فبدلا من التركيز على جمال المظهر وأناقته، عليكِ الانتباه إلى نوعية القماش المصنوع منها، وذلك لأن القطع ذات الجودة المنخفضة والسعر الأرخص تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم، لأنها ليست مصممة للتعامل مع الرطوبة فنجعلكِ تشعرين بالضيق وعدم الراحة مع الوقت، وينصح الخبراء باختيار الأقمشة التي تمتص الرطوبة في حال كنتِ تمارسين الرياضة في الهواء الطلق، لتحافظي على درجة حرار جسمك.

النصيحة الثالثة: اختاري ملابس الرياضة المريحة





إذا كنتِ لا تستطيعين التحرك براحة بملابس الرياضة، فهناك خطأ ما؛ لأن ملابس الرياضة مصممة لتكون مريحة وداعمة للجسم، وتسهل عليكِ الحركة، لذا من الأفضل دائما الابتعاد عن الملابس الرياضية الضيفة أو الفضفاضة، واختيار القطع المريحة التي تسمح لكِ بممارسة جميع التمارين دون عناء.

النصيحة الرابعة: اختاري الحذاء المناسب





من الضروري جدا اختيار الحذاء الرياضي الذي يريحكِ ولا يعيق خطواتكِ عند ممارسة التمارين الرياضية. ومن المهمّ انتعال حذاء رياضي مناسب لطبيعة التمرين. فمثلا إذا كنت تمارسين تمرين الجري فمن المهم اختيار حذاء مانع للانزلاق، أما تمارين القوة فتعني أنك بحاجة إلى حذاء يوفر لك الثبات.