موضة

26 سبتمبر 2022

كيف تعتنين بحمالات الصدر الخاصة بك بالطرق الصحيحة؟

تعتبر حمالات الصدر من أكثر القطع التي ترتديها السيدات والفتيات، فهي القطعة الأساسية أسفل الملابس العلوية، وتأتي بأشكال وأنواع مختلفة بعضها رياضي والآخر كلاسيكي ومناسب للفساتين.
وقد تدور العديد من الأسئلة في عقول النساء حول كيفية العناية بحمالات الصدر، وما إذا كان عليهن غسلها يدويا أو بالغسالة، ووضعها تحت أشعة الشمس أم لا، والعديد من الأسئلة الأخرى التي سنقدم إجاباتها في السطور القادمة.

كم مرة يجب غسل حمالات الصدر الخاصة بكِ؟


بحسب الخبراء؛ فإن غسل حمالات الصدر بشكل دائم يؤدي إلى تلفها وتآكل خامتها، كما يجعلها تفقد مرونتها مع الأيام. وفي الوقت ذاته؛ فإن ارتداءها عدة مرات متتالية دون غسلها أمر غير صحي ولا يُنصح به، لذا فإن الطريقة الفضلى هي ارتداء حمالات صدر مختلفة كل يوم لمدة أسبوعين ومن ثم غسلهن معًا، فذلك يضمن لكِ الحفاظ عليهن لأطول فترة ممكنة.

هل يجب غسل حمالات الصدر يدويا؟





يُعد غسل حمالات الصدر يدويًا أفضل طريقة للحفاظ عليها والتأكد من نظافتها، ويمكنكِ فعل ذلك بطريقة سهلة جدا، فقط اتركي حمالة الصدر في حوض مليء بالماء البارد وسائل الغسيل لمدة 10 دقائق إلى نصف ساعة ومن ثم اشطفيها وعلقيها لتجف في المنزل أو في أي مكان غير معرض بشكل مباشر للشمس.

هل يمكن غسل حمالات الصدر في الغسالة؟


الغسالة ليست الطريقة المثالية لغسل أو تنظيف حمالات الصدر، لكن في حال كنتِ مضطرة لفعل ذلك، فقومي بوضع الغسالة على الدورة اللطيفة التي يكون بها الماء باردا، وعليكِ أيضا التأكد من وضع حمالات الصدر داخل كيس أو حقيبة مخصصة للغسيل وعدم وضعها بشكل مباشر مع الملابس الأخرى، لضمان عدم تلفها.

هل يمكن وضع حمالات الصدر في مجفف الغسيل؟


الجواب ببساطة وبحسب الخبراء هو لا، فحمالات الصدر إذا تعرضت لدرجة حرارة عالية فإن أنسجتها ستتعرض للتلف وستفقد مرونتها؛ لذا أفضل طريقة لتجفيفها وضعها بضع ساعات على مسطح نظيف وناشف أو وضعها على منشر الغسيل، فبهذه الطريقة ستحافظين عليها لأطول فترة ممكنة، كما ستحافظين على لونها وشكلها الخارجي.
وفي النهاية ينصح الخبراء جميع السيدات والفتيات بقراءة الملصق الموجود على حمالات الصدر؛ لأنه يحتوي على العديد من الرموز التي قد تساعدهن على كيفية الاعتناء بها.