موضة

10 أغسطس 2022

طرق وضع الحجاب الفضفاض بحسب شكل وجهك

تتصدر كل عام الكثير من لفات الحجاب منصات الموضة والأزياء، لكن لفة الحجاب الفضفاض أو الـ Loose hijab هي الأكثر رواجا بين السيدات وأيضا مدونات الموضة المحجبات.
إلا أن بعض النساء يتساءلن إن كان هذا الستايل من الحجاب يناسب شكل وجههن.
فبحسب خبراء الموضة، فإن الحجاب الفضفاض يناسب جميع أشكال الأوجه، كما يتناسب مع أغلب الملابس سواء العملية أو الكلاسيكية.
وفي السطور القادمة، نستعرض بعض الأفكار التي قد تساعدك على اختيار لفات الحجاب الفضفاضة المناسبة لكِ بحسب شكل وجهك.

الوجه المستطيل والبيضاوي





إذا كنت من السيدات اللواتي يمتلكن وجها مستطيلا أو بيضاويا؛ فإن لفة الحجاب الفضفاض ستناسبك وبأكثر من شكل. فمثلا يمكنكِ ارتداء الحجاب الفضفاض وحده أو أسفله غطاء رأس. أما إذا كنتِ تملكين جبهة عريضة فعليكِ إخفاؤها بارتداء غطاء رأس قطني أو قطعة قطنية مع حجاب فضفاض خفيف.

الوجه المربع





صاحبات الوجه المربع فإن الحجاب المناسب لهن هو الفضفاض بالشكل التقليدي أو الكلاسكي المصنوع من الأقمشة الشيفون، لكن لتجعليه عصريا ومميزا قومي بعمل جزء مدبب في منتصف الحجاب أي على الطريقة التركية، كما يمكنكِ ارتداؤه بطريقة إنسيابية كي تمنحي وجهك بعض الحيوية.

الوجه الدائري





أما إذا كنتِ من صاحبات الوجه الدائري فيجب عليكِ الانتباه جيدًا عند اختيار لفة الحجاب الفضفاض، فينصحك الخبراء بوضع القطعة القطنية أسفل الحجاب الفضفاض وذلك لتظهري وجهك بشكل كامل، كما يمكنكِ ارتداء الحجاب وحده وتحديد شكل الوجه به بطريقة سهلة.

الوجه المثلث المقلوب





صاحبات الوجه المثلث المقلوب يمكنهن ارتداء قطعة قطنية أسفل الحجاب، وذلك لإخفاء الجبهة العريضة، كما عليهن اختيار أقمشة الحجاب الخفيفة لكي لا تبرز حجم الوجه بشكل أكبر. فمثلا يمكنهن اللجوء إلى الحجاب الشيفون.
وفي النهاية تذكري إن كنتِ تمتلكين حجابا مصنوعا من أقمشة الكريب أو الكتان أو الشيفون أو الستان، فيمكنكِ الاستعانة به ووضعه بشكل فضفاض، كي تزيدي من أناقتك، وتجعلي إطلالتك عصرية وتشبه مدونات الموضة المحجاب، لكن في الوقت ذاته احرصي على اختيار لون الحجاب المناسب لبشرتك، فصاحبات البشرة البيضاء يمكنهن اختيار الكثير من الألوان الحيوية على عكس صاحبات البشرة السمراء اللواتي تناسبهن الألوان الحيادية.